أخبار وفنعام

سر السعادة الرواندي وإنكوبا الأثيوبية بنادي السينما الإفريقية السبت بسينما الهناجر



سر السعادة الرواندي وإنكوبا الأثيوبية بنادي السينما الإفريقية
السبت بسينما الهناجر

سامح عبده


تستضيف سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، نادي السينما الإفريقية، والذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، في السابعة من مساء السبت 7 أكتوبر.
ويعرض هذا الشهر الفيلم الروائي الطويل ” إنكوبا ” من أثيوبيا للمخرج أبراهام ديميسي، وتدور أحداث الفيلم حول شابة إثيوبية “إنكوبا” تريد السفر إلى كندا عن طريق عبور الحدود مع السودان بطريقة غير مشروعة، وعلى الطريق تقع “إنكوبا” ضحية لمجموعة من المجرمين الذين احترفوا الاتجار بالبشر . 
كما يعرض أيضاً الفيلم القصير ” سر السعادة ” للمخرج موتيجاندا وا نكوندا من رواندا، وتدور احداث الفيلم حول شابة تعيش في مواجهة ثقافية دائمة بين ما هو تقليدي وما هو عصري في المجتمع الرواندي. 
تقام ندوة حول الفيلمين يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق، بحضور المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وممثلي سفارات أثيوبيا ورواندا وعدد من الجاليات الإفريقية بمصر . 
نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير الماضي والذي افتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: