جمالك حياةعام

خطوات بسيطة سهلة لتنظيف أحذية الشامواه



خطوات بسيطة سهلة لتنظيف أحذية الشامواه 
كتبت /ريما السعد

نعلم جميعنا عندما نرتدي أحذية الشامواه صعوبة التعامل مع هذه الخامة وخصوصاً عندما تتعرض للقليل من الماء أو البقع. ولإيجاد الحل المثالي لهذه المشكلة كان سوف نقدم لك سيدتب ” سحر الحيا”طرق سهلة للعناية بهذه الاحذية 
4 خطوات بسيطة وغير مكلفة للحفاظ على أحذيتك الثمينة، تعرفي عليها.


ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة للحصول على أحذية نظيفة دون أي بقع مزعجة:
أولاً: اغسلي يديك جيداً
إذ يعد غسل اليدين وتجفيفهما جيداً قبل لمس الحذاء أمراً غايةً في الأهمية لحمايته من البقع.
ثانياً: استخدمي فرشاة نحاسية
من الضروري استخدام فرشاة نحاسية لإزالة الغبار والأوساخ من الحذاء. أما إذا كان الحذاء يحتوي على أربطة، فيتوجب إزالتها أولاً لضمان تنظيف الحذاء بشكل كامل.
ولتنظيف الحذاء، احميله بيدٍ واحدة واستخدمي الفرشاة لإزالة الغبار المتراكم والأوساخ. تأكدي من تنظيف الحذاء باتجاهٍ واحد وبضربات خفيفة، إذ أن القماش طرياً ويحتاج إلى معاملةٍ خاصة.

ثالثاً: حماية اللون
لحماية لون الحذاء والمحافظة عليه، ننصحك باستخدام بخاخ Renovateur والذي يتوفر بلونين متميزين لتعزيز درجة لون الحذاء وتجديده. وعند استخدامه، رجي العلبة جيداً ثم رشي السائل على الحذاء عن بعد 25 سم ثم اتركيه حتى يجف. من المهم استخدام الشرائط اللاصقة الشفافة لتغطية الأجزاء غير المصنوعة من الشامواه من الحذاء كالغرزات من لون مختلف أو الكعب والأشرطة.
رابعاً: استخدمي بخاخاً مقاوماً للماء
تشكل بقع المياه تهديداً لجمال حذاء الشامواه ولذلك يعد هذا البخّاخ مثالياً لتجنب مثل تلك الحالات. إذ يعمل البخاخ المقاوم للمياه على تشكيل طبقة تمنع امتصاص الماء والسوائل وحتى الغبار؛ حيث ستنزلق قطرات الماء عن الحذاء دون أن يتم امتصاصها. وتمتاز هذه الطبقة بخلوها من السيليكون، أي أنها لن تترك آثاراً دهنية على اليدين، كما أنها مناسبة للعديد من المواد وليس فقط للشامواه.
ويمكنك استخدام مقاوم الماء بنفس طريقة البخاخ السابق، عبر رشه على الحذاء عن بعد 25 سم ثم تركه ليجف، وهنا ليس من الضروري تغطية الأجزاء الأخرى بالشريط اللاصق فهذا البخاخ لا يشكل خطراً على الأسطح.

وننصحك بأن تقومي بتنظيف حذاء الشامواه بالفرشاة بشكل منتظم وإبقائه في علبة خاصة أو تغطيته بحقيبته الخاصة للحفاظ على القماش من الغبار والأوساخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock