شعر وحكاياتعام

أهرب كما تشاء




أهرب كما تشاء


كتب ..احمد عباس
أهرب منك اليك عندما إتيه في الدنيا ، لاأجد ملجاء الااليك نفسى تحتاجك وروحى تشتاق اليك ياخالقى .
كيف لا أكون عبدا وانا ملكك خلقت روحى وجعلتها اداه لبث الحياه فى جسد بالي وخلقت نفسى فسويتها وألهمتها فجورها وتقواها ، لما لم تجعلنى ملاكا اسبح بحمدك واقدس لك لا لم تجعلنى جمادا او طيرا خلقاني عاقلا ، ياالله ان عبد صغيرا صعيفا في اختيارى من انا لاشئ، انا مجرد جسد بالى يمشى على الارض ينام ويصحى يأكا ويشرب ، يعيش ويموت انا لاشئ مجرد شريط وراثى انتقل عبر الاجيال ، مجرد نفس تفكر وتختار ، وغالبا ما تخطئ لآنى بشرا ولكن عفوك ورضاك يأسرنى لأنك عفوا ، وتحمينى لأنك غفورا .
خلقت فى الدنيابدون طلب او اذن خلقت لأعيش فيها وأموت فيها بدون اختيار وضعت في ظروف لا ٱملكها وضعت فى زمان لم اختاره وضعت فى حياه لاإعرفها ، دائما عجولا اخاف الشر واجزع منه واتعجل الخير وانهل منه.
ويحكيانفسى الا تستقيمى الاتخجلى وتإخذي بأمرى وتنقذينى آلا انت نفس نحيره وقاسيه وجافيه ،منآلامى وٱحزانى وتٱخذنى للطريق المستقيم لاكون راضيا كتب على الشقاء والفناء لماذا ، اذا كنت انا عبدك خلقتنى ووضعت داخل نفسى اختيار جنتى ونارى فلمت لا ترحمنى وتريحنى لا يانفسى لا تكابرى انت المسئوله ، انت الامره بالسوء ، فأن الله خلقك وفطرك على طاعته ولكنكى تٱمرنى بمعصيه ، لن استجيب لك .
استحلفك يالله يانور قلبى وضيائي ان تبعدنى عن كل شيطان او نفس امره بالسوء فانها قاصره .
انت وحدك يالله خالقى انت وحدك بارئى ، ان تجعل نفسى تستقيم وتريحنى كل شئ برحمتم وٱمرم .
أسلم ٱمرى ونفسى وروحى وجسدى وعقلى وقلبى اليك ، كيف لا وهى ملكك انت من خلقتها وصنعتها كيف لا اسلم لك وانت كل شئ انت الحياه والممات البدايه والنهايه الليل والنهار ، اليك اشكو ضعف قوتى وقله حيلتى على نفسى الاتبرئها ياخالقى الا تتطهرها وانا عبدك الضعيف يالله برحمتك استغيث .
اين انت يانفسذ هاربه من خالق قومك وهربت منه لمعصيه ، جاء يوما تختبئين فيه منه لانك تخجلين تخافين يما ترتعد فيه ك الكائنات يوم تستقيم الكون لعظمه خالقه وتظلم الدنيا وتطوى السماء وتختفي الشنس والقمر وتبدل الارض ويبعث من فى القبور ويعرض اليوم كل إمر ، وتضئ ابارض بنور ربها ، وينادى ..لمن الملك اليوم .
فلا يجيب احدا .،……..للهالواحد القهار .
لا اريد ان اهرب لا اريد ان اختبئ هذا وهم الى اين الى الله خالقى الا تستحى يانفس قد غرتها الدنيا .
اين انت ياخالقى ، انا عبدك الضعيف خلقتنى انسيتنى ام انا نسيتك فانسيتنى نفسى لا والله ، انا نسيتك وعصيتك ولكنك يالله لم تنسانى ، عصيتك وخالفتم ولكنك لم تتركنى رزقتنى ورحمتنى ،الاتختشى وٱخاف ةاستحى لا والله انا اريد الهروب اليك الخشوع اليك الرضوخ اليك الا تستجيبى الا ترضى ارحمنى يارحمنى اغفر لى وسامحنى …..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock