أخبار وفنعام

بالصور تكريم عازف الدرامز “هاني الأزهري” في ختام فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الجاز



بالصور تكريم عازف الدرامز “هاني الأزهري” في ختام فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الجاز

بالصور رقصة بنمية تشعل حماس الحضور في ختام فعاليات مهرجان الجاز

سامح عبده


بدأ اليوم الأخير من فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان القاهرة الدولي للجاز، أمس بورشة عمل قدمها فريق “mn’ jam” البرتغالي للمتخصصين في الفنون البصرية، و”الدي جي”، بالقاعة الشرقية في الجامعة الأمريكية بمنطقة وسط البلد، حضر الورشة 17 شخص، تعلموا خلالها كيفية استخدام الفنون البصرية على المسرح وكيفية اللعب بالأصوات، وومارسوا ذلك عمليًا خلال الورشة.

“بودي بركشن”..

كانت بداية العروض الموسيقية في قاعة “إيوارت” مع الفرقة اليونانية “andres des tri”، التي قدمت عرض موسيقي تفاعل معه الحضور، وبدا “andres des” عازف البركشن أكثر حماسة وهو يعزف على المسرح، على مجموعة من آلات الإيقاع، كان يُخرج الموسيقى من كل شئ حوله، إضافة إلى الـ “بودي بركشن” الذي نال إعجاب الجميع.

إيشيرو أونو..

“أهلا القاهرة.. أنا سعيد بوجودي هنا في هذا مصر بلد الحضارة”.. بتلك الجملة بدأ عازف الدرامز الياباني “ichiro onoe” عرضه الموسيقي بصحبة فرقته. حماس “ichiro” لايقاوم على المسرح، يعزف على آلته وكأنه يحلق في السماء، وبعد إنتهاء عزف إحدى المقطوعات الموسيقية بصحبة عازف البيانو والموزع هشام جلال، وجه “ichiro” كلمة للحضور قال خلالها: “في النهاية أود أن أقول شكرًا لمؤسس المهرجان عمرو صلاح، وسفارة اليابان، ولكم لأنكم أتيتم إلى هنا”.

رقصة بنمية محلية..

قدم عمرو صلاح مؤسس المهرجان فرقة بنما، التي تشارك للعام الثاني على التوالي بالمهرجان، ووجه التحية لسفارتهم، وملحقهم الثقافي. قدمت عازفة الساكس فون “patricia zarate” التحية للحضور قائلة: “السلام عليكم”، ثم بدأ عرض الفرقة.

وقبل نهاية عرض بنما بوقت قليل أشارت “patricia” للمواطنين البناميين الموجودين بالحفل، ليحضروا أمام المسرح ليرقصوا على إحدى أغاني الفرقة رقصتهم البنمية، وبالفعل تقدمت مجموعة منهم ورقصوا في حماس، وشاركهم الكثير من المصريين تلك الرقصة أيضًا.

بهجة أستراالية..

وقبل الختام قدت فرقة “netnaksium” الأسترالية عرضها أمام جمهور المهرجان، بالقاعة الشرقية داخل الجامعة الأمريكية، وتفاعل معهم الجمهور بالرقص، والتصفيق، خاصة أن عضوات الفرقة الثلاثة يمتلكن موهبة موسيقية مثيرة للإعجاب، وأسلوب خاص لا يمكن تقليده.

مشوار يكلل بالتكريم..

اختتمت فرقة “ويف باند”، فعاليات اليوم الأخير لمهرجان الجاز، وقدمت وصلة غنائية مصحوبة بموسيقى الجاز لحضور المهرجان، نالت إعجاب الحاضرين وتفاعلوا معها، وعقب إنتهاء عرض الفرقة، كرم عمرو صلاح مؤسس المهرجان، عازف الدرامز هاني الأزهري، أحد مؤسسي فرقة “المصريين”، ومؤسس فرقة “ويف باند”، وقدم له الشكر على ما قدمه لموسيقى الجاز، ذلك في حضور الفنان هاني شنودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock