حياة الفنانينعام

“خالد محمود”شاويش نص الليل أول بطولة و محمود ياسين شافني زي إبنه



عائلتي اكتشفت موهبتي من الصغر

محمود ياسين شافني زي ابنه


شاويش نص الليل اول بطولة



حفلة تنكرية تقدم محتوى فكري جيد وليس لدينا صناعة سينما 



حوار علا السنجري



موهوب من الصغر ، بدايته بطولة مطلقة أمام العملاق محمود ياسين ، والملك فريد شوقي ، تميز بالاداء الجاد و احترام عمله ، مؤخرا حقق النجاح في ظل الرئيس .



لم يكتفي بموهبته بل درس في المعهد العالي للفنون المسرحية ، برع في أداء الشخصية الايجابية مثل ضابط الشرطة أو الابن المطيع و المدمن وغيرها ، كما تميز من ناحية آخرى تقديم شخصية (الولد الشقى) سواء في الأعمال التليفزيونية أو السينمائية . 



التمثيل موهبة بدأت من الصغر ؟هل شجّعتك العائلة ؟ 


العائلة هي التي اكتشفت موهبة التمثيل ، كنت بهزر وأمثل من الصف الاول الإعدادي ، وخاصة أني باشارك في العمل المسرحي في المدرسة ، هم اللي اكتشفوا فيا الموهبة و لم تكن في بالي ، لكن لما لفتوا نظري لها بدأت اركز على الموهبة ، وساعدني والدي حين قررت الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حين قال اختار المجال اللي بتحبه. 

اول عمل فني تليفزيوني لك كان امام الفنان محمود ياسين ، كيف تعامل معك و ما الذي استفدت منه ؟ 
الاستاذ محمود ياسين الله يعطيه الصحة ، من اجمل الناس التي تكون قدوة لكل الأجيال ، ففي تلك الفترة كنت في المعهد و تم ترشيحي للدور لولد في دور ولد أمامه مثل الباقيين المتقدمين ، وجدته يقولي انا شايف فيك ابني عمرو و قال للمخرج حسن البشير رحمة الله عليه أني حعمل الدور لانه اول ما شفته حسيت انه ابني ، احتضنني واتعلمت منه الكثير مثل احترام المواعيد في شغله و حبه للعمل وتقديم النصحية واحتواء المواهب ، هو مثلي الاعلي و قدوتي من البداية الى الان . 

تعاملت في بدايتك مع عملاقة الفن وخصوصا الملك فريد شوقي في فيلم شاويش نص الليل ، هل لذلك ميزة في مشوارك الفني ؟ 

طبعا ميزة كبيرة جدا ، العمل مع الملك ، لم أتخيل أبدا حين اتصلوا بيا ان الاستاذ فريد شوقي مرشحك لدور ، لم اصدق ولَم اتخيل ، افتكرت انه مقلب ولهذا لم اذهب في الميعاد اول مرة ، لم اتخيل ان المسلسل مع محمود ياسين يعمل رد فعل كبير ،أرسل لي الملك اربعة أشخاص يقبضوا عليا وانا في المعهد ليأكدوا موعدي مع الملك رحمه الله عليه ، قابلته وسألني اذا كنت بلعب رياضة فأخبرته أني اجيد السباحة حتى لا أضيع الدور، كان لازم العب ملاكمة وبالفعل احضر لي مدرب ، وعملت الدور وكان من اهم العلامات في حياتي لانه اول بطولة مطلقة لي ، كان قصة الملك فريد شوقي أراد ان يجعل الفيلم رسالة عشان محدش يفكر في الادمان و يعتبر نهاية قاطعة لأي مدمن يفكر في التعاطي لان اغلب الأفلام لم تعالج المشكلة ، فهناك أفلام قدمت العلاج بشرب العسل وعزل المريض ، أراد الملك توضيح المدمن علي انه شخص ميت حتى بعد علاجه لانه لن يفيد المجتمع بادمانه وليس له دور إيجابي و علاجه صعب ، ولاقى الفيلم نجاح كبير لدي الشباب ، الى الان بعض الشباب يعتبر قدوة لهم للابتعاد عنه وهذا ما يخبروني به ، مما جعلني أومن بان الفن رسالة. 

هل إجادة الفنان لدور بعينه مثل اداء الولد الشقي و الضابط يضعه في إطار يصعب الخروج منه ؟ 

لا لان الفنان مش صعب عليه الخروج من إطار معين لدور ، وسهل عليه تجسيد كافة الأدوار ، لكن المنتج او المخرج هما اللي بيضعوا هذا الإطار للممثل حين ينجح في اداء دور بعينه ، الفنان قادر على تجسيد اي أنماط من الواقع . 
تعددت قنوات الدراما الان ، هل ترى ذلك افضل من حيث المحتوي الذي تقدمه ؟ 
تعدد القنوات اعتبره ظاهرة صحية ، لانها لتتيح فرص عمل للجميع ، لكن هناك بعض القنوات تقدم مادة من اجل المكسب المادي دون الاهتمام بالمحتوى احيانا يكون محتوى رخيص ، وفيه بعض القنوات بتخدم أجندة من يمولها والوصول لهدف معين لا اعرف لماذا لم يتم غلق هذه القنوات ، صعب انك تقولي الكل سيئ ، هناك الجيد منها أيضا . 

مسرحية حفلة تنكرية لاقت نجاح كبير ؟ 

اعتقد انها اتظلمت وكل ابطال العرض عبروا عن ده في الصحافة والإعلام ، البيت الفني للمسرح لم يهتم بعمل دعاية لها وتجاهلها واكتفوا بعرض الأفيش في الشارع اما باب المسرح ، وليس من خلال أفيش واحد تقدري تحددي نجاح او فشل مسرحية ، حفلة تنكرية تقدم محتوى فكري جيد . 
افتقدنا واللي بنعاني منه في مسارح الدولة هو مجرد عمل عدد من المسرحيات تحت مبدأ التنوير الثقافي دون الاهتمام بالدعاية لتحقيق ايرادات ، بدل من عمل عشرين مسرحية في السنة لا يعلم احد عنهم ، نكتفي بعدد اقل يتم له دعاية مكثفة ليحققوا ايرادات ونجاح يعود على الدولة و البيت الفني للمسرح .

في ظل الرئيس أديت دور الضابط مرة اخري رغم اعتراضك عليه ورفضك لاعمال مشابهة ؟ 

زاد عدد الاعمال التي عرضت عليا كضابط كنت ارفضها حتى لا أظل في إطار ثابت ، لكن في ظل الرئيس العمل مختلف نظرا لوجود شركة كبيرة زي فنون مصر و المخرج احمد سمير فرج و يعتبر دور رئيسي صراع بين ثلاث ظابط لاثبات الحقيقة والحمد لله اختياري كان سليم فهو من الاعمال التي حققت مراكز أولى في رمضان اللي فات . 
هاجمت بعض شركات الانتاج لماذا ؟ 
لم اقصد الهجوم لمجرد هجوم ولكن كيف مع الفترة الزمنية دي وليس لدينا صناعة سينما صناعة السينما لها مقومات خاصة و وعي ثقافي ولها اجهزة وامكانيات حديثة على الرغم من وجود مخرجين وممثلين رائعين ، مثل شريف عرفه و وائل احسان و مروان حامد لهم محاولات جادة لصناعة سينما 
الدولة لو ادركت ان تجارة وصناعة السينما من ضمن الدخل القومي مثل الهند التي تعتمد بالكامل على السينما وأمريكا ، سنحقق الكثير مثل إقامة مصانع الحديد وغيرها تكون صناعة السينما أساسية 

عائلتي شكلها كوميدي ، تصريح لك في احد البرامج ما سببه ؟ 

احنا عائلة عادية جدا ومش طول الوقت بنهزر ، مش عائلة كوميدي بنهزر اربع وعشرين ساعة ، بالتاكيد حكيت عن ظروف او مواقف عدت علينا طريفة ، لكن انا فعلا مش فاكر التصريح وما سببه. 
هل الزواج والاستقرار العائلي دور في نجاحك ؟
طبعا لان الاستقرار مهم لأي انسان ومش الفنان بس حتى يهتم بشغله و يحقق نجاحات كثيرة. 
لم تظهر عائلتك في وسائل الاعلام ، ما السبب ؟ 
حياة الفنان العائلية خاصة جدا و مش من الضروري ان الناس تعرف أسراره ، يكفي انه ملك للناس ولكن بيته مملكته الخاصة . 

اذا عاد الزمن بك للوراء ، ما هو الشيء الذي لن تفعله مرة اخرى؟ 

بالتأكيد كل شيء سلبي او كنت غير مقتنع به لن أكرره ، ولن أجامل احد على حسابي تاني . 
هل انت شخص متفائل دايما؟ 
عشت عمري كله متفائل ولكن كم الإحباطات والضغوط التي نمر بها في البلد بتأثر ، لكن لابد من وجود امل و زيادة التفاؤل في حياتنا . 

هل واجهت عدواة من احد وكيف تعاملت معه ؟ 
مافيش حد لم يواجه ده لكن اكره الانتقام و بفوض امري الى الله وهو سبحانه وتعالى بيجيب لي حقي واكتر . 

اي الفنون اقرب إليك المسرح او التليفزيون او السينما ؟ 

كل ما هو فن احبه وكل فن له طبيعة خاصة لكن الأقرب لي هو السينما . 
تقديري واحترامي لك لاتاحة هذه الفرصة لي ولمجلة سحر الحياة في دخول عالمك 
اشكرك لاتاحة الفرصة لي لأعبر عما بداخلي من خلال أسئلتك 
لكي وللمجلة كل الاحترام والتقدير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: