أخبار وفنعام

استفتاء “معكم منى الشاذلي” يطرح 6 كتب في قائمة الأفضل لعام 2017

سامح عبده
طرح برنامج “معكم منى الشاذلي”، المذاع على شاشة سي بي سي cbc، في حلقة الخميس، 6 كتب ضمن استفتاء أفضل كتاب لعام 2017.
وجاءت قائمة الكتب كالتالي “أحاديث برقاش هيكل بلا حواجز لعبد الله السناوي – بليغ لطلال فيصل – حكاية فخراني لمحمد موافي – كتابيه لعمرو موسى – موسم صيد الغزلان لأحمد مراد – الملك والكتابة: قصة الصحافة والسلطة في مصر لمحمد توفيق”.
كتاب “أحاديث برقاش هيكل بلا حواجز” يضم سلسلة من الحوارات امتدت لستة عشر عاما متصلة، اقترب فيها الكاتب الصحفي عبد الله السناوي من الأستاذ محمد حسنين هيكل دون أي حواجز، أما “بليغ” فهو كتاب ما بين الوثيقة والخيال والرواية عن بليغ حمدي، كتاب “حكاية فخراني” عن وقائع سيرة آل المهدي ومؤسسها المهدي الفخراني، وكتاب “كتابيه” عن مذكرات عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية الأسبق، و”موسم صيد الغزلان” رواية خيالية في المستقبل، أما كتاب “الملك والكتابة” يتحدث عن 50 سنة من تشابك العلاقات بين السلطة والصحافة.
وقال الإعلامي محمد علي خير “عمرو موسى في كتابه تجاوز كل ما عهدنا منه طوال تاريخه الدبلوماسي، ودخل مناطق شائكة، واسم الكتاب حلو”.
ويقدم “برنامج معكم منى الشاذلي” استفتاءه السنوي للعام الثالث على التوالي بعد النجاح الذي حققه في استفتاءي العامين الماضيين، والذي يتسم بمصداقية شديدة وحرص بالغ في عمليات الفرز التي تتضمن التصويت الإلكتروني المطروح على صفحة البرنامج على “فيسبوك” أو التصويت الميداني الذي يقوم به عشرات من طلاب كلية الإعلام لاستفتاء الجمهور في القاهرة والمحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock