جمالك حياةعام

فوائد قشر الليمون والبرتقال للتبييض



فوائد قشر الليمون والبرتقال للتبييض
بقلم شيرين حسني

البرتقال والليمون

البرتقال نوع من أنواع الحمضيات، ويقول المؤرخون أنّ تسمية البرتقال جاءت من دولة البرتغال الواقعة في جنوب قارة أوروبا، حيث إنها قامت بنقل البرتقال من موطنها الأصلي في الصين إلى العالم، والبرتقال غنيّ بفيتامين C والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وتعتبر البرازيل من أكثر الدول إنتاجاً له في العالم، تليها الولايات المتحدة ثمّ المكسيك.

أما الليمون فهو أيضاً من الحمضيات، وهو عبارة عن شجرة صغيرة تُعطي ثماراً بيضاوية الشكل،صفراء اللون، مذاقها حامض، ويستخدم في العديد من الأمور الخاصة بالمطبخ، وهو غنيّ بفيتامين C المفيد لصحة العظام والأسنان واللثة، وفيتامين B المهم لتكوين كريات الدم الحمراء وإنتاج الأجسام المضادة، ويحتوي أيضاً على المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، ويستخدم كلاً من البرتقال والليمون في الكثير من الوصفات الخاصة بجمال الجسم والبشرة.

فوائد قشر الليمون والبرتقال للتبييض

إقرأ أيضا 

فوائد قشر البرتقال لتبييض الوجه والبشرة:


يبيض قشر البرتقال الوجه، ويخلصه من البقع عن طريق طحنه، ومزج ملعقة صغيرة من بودرة قشوره مع ملعقة صغيرة من اللبن للحصول على قناعٍ متجانس، يوضع هذا القناع على الوجه مرةً أو مرتين أسبوعياً، ويترك مدّةً تتراوح بين 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء للحصول على النتائج المرجوة.


فوائد قشر الليمون والبرتقال للتبييض

يمتلك قشر البرتقال أيضاً خصائص طبيعية تساعد على تفتيح وتبييض أماكن الجسم الحساسة. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تجفيف قشر البرتقال تحت أشعة الشمس لعدة أيام، ثم طحنه حتى الحصول على بودرة ناعمة من قشر البرتقال، وبعد ذلك تخلط ملعقتان صغيرتان من بودرة قشر البرتقال مع نسب متجانسة من الحليب وماء الورد للحصولِ على مزيجٍ متماسك القوام، ثم يوضع المزيج على المنطقة المراد تفتيحها لمدّة تَتراوح بين 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد وتجفيف المنطقة.

منقوع قشر الليمون والبرتقال للتبييض:


لتحصلي على بشرة متفتحة وصافية بأقل جهد ووقت، إليكِ خلطة قشر البرتقال والليمون للوجه:
تحتاجين في هذه الخلطة إلى قشور 3 حبات من البرتقال وقشور 3 حبات من الليمون ولتر من الماء المغلي جيداً.
اغسلي القشر وقطعيه لأجزاء صغيرة وضعيه في إناء، ثم صبي فوقه الماء المغلي، واتركيه منقوعاً لساعتين، ثم صفي المنقوع واملئيه في زجاجة واحفظيها في الثلاجة بعد أن تبرد.

أما بالنسبة لطريقة استخدام خلطة قشر البرتقال والليمون للوجه، فيمكنك وضع كمية منه على قطعة من القطن ثم تمررينها على بشرتكِ يومياً قبل النوم ودون فترة محددة إلى أن تلحظي بياض بشرتك وصفائها.

فوائد قشر الليمون والبرتقال للتبييض

إقرأ أيضا 

قشر الليمون والبرتقال والجليسرين للتبييض:


يؤخذ ملعقتين من قشر الليمون والبرتقال المجفف ونطحنهما جيدا. ثم نضع ملعقة من زيت اللوز المر، وملعقة من الجليسرين ويقلب جيداً للحصول على خليط متجانس.ويوضع على المنطقة المراد تبييضها ويترك لمدة ١٥ دقيقة ويشطف.يكرر مرتين اسبوعياً للحصول على افضل النتائج.

وبتطبيق هذه الطرق تحصلين على بشرة ناعمة وأكثر بياضاً.تابعينا سيدتي بكل جديد على موقع مجلة سحر الحياة 
رئيس قسم كوني جميلة ريما السعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock