أخبار وفنعام

وزير المالية يكشف موعد تطبيق زيادة أسعار السجائر



 سامح عبده
 أكد الدكتورعمرو الجارحي، وزير المالية، أن تطبيق زيادة أسعار السجائر سيكون بداية من غد أو بعد غد.

وأضاف الجارحي، في مداخلة هاتفية، خلال حلقة اليوم “الثلاثاء” من برنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “سي بي سي cbc”، أنه سيتم عرض قرار زيادة أسعار السجائر على رئيس الجمهورية، ليبدأ تطبيقه بعد غد على الأكثر. 
وذكر وزير المالية أن التكاليف ارتفعت على شركات السجائر، بعد تعويم الجنيه، وهو الأمر الذي دفع إلى زيادة أسعارها وفقا لشرائح محددة، موضحا أن الزيادات كانت مقررة من قبل، ولكن القرار تأخر قليلا. 
ولفت الجارحي إلى أن الزيادة تكون بقيمة الضريبة القطعية، لكن الشركات ستنفذ زيادة أخرى لتغطي ضريبة الـ 50% من قيمة علبة السجائر، موضحا أن زيادة الأسعار تتم من خلال 3 شرائح، شريحة الضريبة القطعية الأولى، التي زادت من 2.75 إلى 3.50، أي ما يعادل 75 قرشا، والشريحة الثانية التي زادت من 4.25 إلى 5.50، أي ما يعادل 125 قرشا، والثالثة، وزادت من 5.25 إلى 6.50، ما يعادل 125 قرشا أيضا.
وأشار الوزير إلى أنه حتى نهاية العام المالي 2017/2018، سيتم تحصيل نحو 4 مليارات جنيه من ضرائب السجائر. وكان مجلس النواب، أقر، اليوم الثلاثاء، تعديلات قانون القيمة المضافة، برفع الضريبة على أسعار السجائر والمعسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: