أخبار وفنعام

الجبير يكشف احتمالية اللجوء للحل العسكري ضد إيران



 سامح عبده
 قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن جلسة جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، خرجت بقرارات مهمة، أبرزها إدانة التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

وأضاف الجبير، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، الذي يعرض على قناة ” cbcسي بي سي”، أن هناك لجنة مشكلة من مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، مُكلّفة بالتواصل مع المجتمع الدولي لتوضيح الأعمال الإرهابية والعدوانية التي تقوم بها إيران في المنطقة. وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن هناك إجماعا لدى العديد من دول العالم على ضرورة إدانة إيران، وضرورة توقفها عن التدخل في شؤون غيرها من الدول. وعن حزب الله، أوضح عادل الجبير أن المملكة العربية السعودية تدين بشكل قاطع تدخلات الحزب اللبناني في العديد من دول المنطقة. 

وأكد أن إيران تتعامل بسياسة “ثورة”، وهذا موضع الخلاف معها، وأنه يجب على إيران أن تتعامل بسياسة “الدولة”، وأن الفارق كبير بين السياستين، على حد قوله. وعن التدخل العسكري بين الدول العربية وإيران، قال عادل الجبير إنه يتمنى ألا يصل الأمر إلى المواجهة العسكرية، موضحا أن التصعيد لا يأتي من الجانب العربي، وإنما يأتي من إيران، التي تسببت في تشكيل فصائل إرهابية في المنطقة العربية، ومولتها بالمال والسلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: