أخبار وفنعام

تصدر موقع التغريدات القصيرة “تويتر” بمجموعة من الهاشتاج



 سامح عبده
 بعد الهجوم الإهاربي الذي استهدف مسجد الروضة ببئر العبد شمالي سيناء، اليوم بعد صلاة الجمعة، تصدر موقع التغريدات القصيرة “تويتر” مجموعة من الهاشتاج المنددة والشاجبة لتلك الجريمة النكراء وتدين القائمين، ومن أبرزها #العريش، # ارهابكم_مالوش_دين، #بير_العبد، #تفجير، #شهداء_ سيناء_الساجدين.

ومن خلال التغريدات أعرب رواد الموقع عن حزنهم وغضبهم لما حدث في العريش، ومنها “إحنا اتحولنا لمسوخ للأسف والموت والقتل بقى شيء عادى اكتسبنا مناعة وقدرة غريبة ع التجاهل والتظاهر بالحياة رغم بشاعة كل شيء حولنا”، “اللهم ارحم شهدائنا واشفي مصابينا وانتقم من كل من دبر وخطط ونفذ”.

ومنهم من اكتفى بكتابة آيات قرآنية تعبر عن أن هذه الأفعال ليس لها علاقة بدين والإسلام برىء، منها “مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا”، “ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين، لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم”.




كذلك جاء عدد من التغريدات تطلب من الناس النزول للتبرع بالدم لإنقاذ مصابي الحادث الأليم: ” محتاجين تبرع بالدم حالا كل الفصائل لمصابي انفجار مسجد الروضة”، “نداء #عاجل اللي قادر يتبرع بالدم يتوجه لمستشفى العريش العام واللي في بئر العبد يتوجه لمستشفى بئر العبد ضرورى جدا”. وكان إرهابيون قد استهدفوا مسجد الروضة في بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، خلال صلاة الجمعة، بعبوة ناسفة، ما تسبب في سقوط 235 شهيدا وفقا لآخر بيان من النيابة العامة عرضته قناة إكسترا نيوز، فيما وصل عدد المصابين إلى 109.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي، الحداد لمدة 3 أيام، بعد وقوع الحادث، فيما عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعا أمنيا مصغرا، يضم وزيري الداخلية والدفاع، ورئيس المخابرات العامة، لبحث تداعيات الحادث.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock