أخبار وفنعام

فرح وبراءة ولم شمل .. نهايات مسلسلات 2017 على..”cbc”




سامح عبده

تنوعت نهايات مسلسلات 2017 على شاشة “cbc سي بي سي”، ولكن غلب عليها طابع السعادة والفرح، والانتصار للحق، ولم الشمل وحلم الرجوع للوطن.. ومع قرب نهاية العام، نسلط الضوء على نهاية كل مسلسل وفقا لمشاهد آخر حلقاته:

فرحة ولم شمل العائلة.. نهاية “لا تطفئ الشمس”
على أنغام “البيانو”، عمت البهجة والفرحة داخل منزل “إقبال”، الفنانة ميرفت أمين، بعد أن تخلى كل فرد في العائلة عن الآخر، وانشغل بمشاكله الخاصة، والتي انحصرت جميعها في موضوع الزواج والارتباط، ولكن مع نهاية آخر حلقات المسلسل، عاد الجميع مرة أخرى للوحدة والترابط الأسري، الذي كانوا عليه، بعدما تصالح كل فرد مع شريكه، باستثناء “إنجي”، الفنانة أمينة خليل، التي فضلت أن تعود لحضن الأسرة، وتعلن رفضها للعودة مرة أخرى إلى زوجها “يوسف”، وهو الفنان أحمد مجدي.
ودارت أحداث “لا تطفئ الشمس”، في إطار اجتماعي بحت، داخل منزل “إقبال”، وهي أم تبدي اهتمامها بالجميع، وتحاول الحفاظ على روابط أسرتها بكل ما أوتيت من قوة، ولكنها تقع في الكثير من المشاكل، بسبب أولادها، الذين فضلوا إنهاء علاقاتهم الزوجية.
“لاتطفئ الشمس”، من بطولة ميرفت أمين، محمد ممدوح، ريهام عبدالغفور، أمينة خليل، أحمد مالك، أسماء جلال، ومن إخراج محمد شاكر خضر، ورؤية وسيناريو وحوار تامر حبيب.


فرحة لم تكمل في “ال لالا..لاند”:
بعد أن نجح ركاب الطائرة المنكوبة في وضع خطة محكمة، للتصدي للعصابة التي وقعوا تحت أسرها، وأفلتوا منها، وتركوا الجزيرة التي وقعت عليها الطائرة وظلوا بها لأيام عديدة، استقلوا طائرة أخرى تصل بهم إلى أرض الوطن .
فرحة وسعادة دبت داخل قلوب الركاب بعدما اقلعت بهم الطائرة، ولكن سرعان ما تسلل الخوف مرة أخرى إلى قلوبهم، عندما عرفوا أن قائد الطائرة هي الفنانة “إيمي سمير غانم”، التي تسببت في سقوط الطائرة المرة الأولى، ولم تمر دقائق إلا وحدث عطل بالطائرة لتسقط على الفور.
“في ال ال..لاند”.. دارت أحداثه بين مجموعة من الشباب، الذين قرروا السفر إلى إحدى دول قارة آسيا، لكن تحدث بعض المشكلات التي تؤدى إلى عطل في محركات الطائرة، سببه قائدها، لتسقط بهم الطائرة في إحدى جزر تايلاند، ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأي طريقة، مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.
وهو من بطولة الفنان القدير سمير غانم، دنيا سمير غانم، حمدي الميرغني، شيماء سيف، ومحمد سلام، عماد رشاد.

ظهور الحق ولو بعد حين في “كلبش”
29 حلقة، يبحث خلالها الضابط “سليم”، الفنان أميرة كرارة، عن براءته من تهمة القتل المنسوبة إليه، بينما كان المجرم الحقيقي “زناتي”، وهو الفنان دياب، حر ويمارس حياته بصورة طبيعية، إلى أن جاءت الحلقة الأخيرة، لتظهر براءة سليم من التهمة الموجه إليه، وتكتب نهاية “زناتي” الذي قُتل في النهاية، بعدما تشاجر مع الضابط سليم، لقيام الأخير برفع سلاح ناري عليه، إلا أن زناتي تمكن من صده، قبل أن يصطدم بسكين معلق على الحائط يكتب نهايته.
ودارت أحداث مسلسل “كلبش” في إطار درامي بوليسي، بطله الضابط سليم، الذي ظل هاربا طوال حلقات المسلسل، باحثا على براءته، وأثناء ذلك يواجه الكثير من الصعاب.
“كلبش”، من بطولة أمير كرارة، محمد لطفي، ريم مصطفى، محمود البزاوي، دياب، أحمد صيام، وإخراج بيتر ميمي، ومن تأليف يوسف حسن يوسف.


“هذا المساء”.. نهاية متوقعة للخيانة الزوجية
أعلنت كل من “نايلة”، الفنانة أروى جودة، و”عبلة” الفنانة حنان مطاوع، راية العصيان في وجه “أكرم”، وهو الفنان إياد نصار، بعدما طلبتا منه الطلاق، حيث اتهمته “نايلة” بالخيانة، لزواجه من “عبلة” دون علمها، بينما اتهمته “عبلة” بالإهمال.. في الوقت الذي يأخذ فيه “سوني”، محمد فراج، عقابه بعدما تعرض جسده للحرق، وهو جزاء ما كان يمارسه سوني من التطفل على أسرار الآخرين وفضحم، عن طريق التجسس على الهواتف الذكية.
ويرصد المسلسل سلسلة من العلاقات المتشابكة، التي تجرى بين طبقات اجتماعية مختلفة، بدء من “أكرم” الفنان إياد نصار، وزوجته التي تعاني معه من حالة فتور عاطفي “نايلة”، أروى جودة، وسمير الذي يعمل سائقًا لديهما، والذي يقاسي هو اﻵخر صراعاته الخاصة في المنطقة التي يعيش فيها، أو شريكه “سوني”، محمد فراج الذي يتلصص على هواتف السيدات.
“هذا المساء” بطولة إياد نصار، وحنان مطاوع، ومحمد فراج، وأحمد داوود، وهاني عادل، وأروى جودة، وعدد من الوجوه الشابة، مثل أسماء وسمر مرسي، وبسنت صيام، وأحمد عبد الحميد، وخالد أنور، ومحمود حافظ ، وآخرين، والمسلسل قصة وإخراج تامر محسن.

“سيلفي” النهاية السعيدة لـ”حلاوة الدنيا”
أسدل الستار على مسلسل “حلاوة الدنيا” بصورة “سيلفي” جمعت أبطاله، وسط جو عائلي مليء بالبهجة والسرور، بعد أن تزوجت “نادية”، الفنانة أنوشكا، والدة “أمينة”، وهي الفنانة هند صبري، من الدكتور عادل، في الوقت الذي يستفيق فيه سليم من الغيبوبة، وهو الفنان ظافر العابدين، ليحتفل الجميع في النهاية بعيد ميلاد يحيى ابن سليم، بعد أن أتم عامه الأول.
تدور احداث المسلسل حول “أمينة”، الفنانة هند صبري، التي تكتشف قرب موعد زواجها أنها مريضة بالسرطان، ليتغير في تلك اللحظة كل ما كانت ترتب له، ولتبدأ في إعادة النظر في علاقتها بمن حولها، خاصة بعد أن تخلى عنها خطيبها لمعرفته بمرضها.
“حلاوة الدنيا”، بطولة ظافر العابدين، هند صبري، حنان مطاوع، وأنوشكا، ورجاء الجداوي، ومصطفى فهمي، وهاني عادل، وأشرف على كتابته السيناريست تامر حبيب، وسماء عبد الخالق، وإنجي القاسم، وأخرجه حسين المنباوي.


مروان يختار حياته وأسرته في “بين عالمين”
طوال “29”حلقة، ظل “مروان”، الفنان طارق لطفي، عالقا بين عالمين “الخير والشر”، وجاءت العديد من أحداث القصة بين عمله، وبين أسرته، التي أصبح وضعها في تدهور مستمر، ولكن في نهاية المسلسل قرر اختيار حياته وأسرته على حساب مصالحه الخاصة.
وتدور أحداث المسلسل حول صراع المال والسلطة، من خلال “مروان” الذي يمتلك شركة عقارات، وعلى الرغم من كونه ملتزما دينيًا، إلا أنه يقدم المال ومصلحته في المقام الأول.
“بين عالمين”، من بطولة طارق لطفي، وهشام سليم، لقاء الخميسي، حازم سمير، فرح “فيدرا”، أمير صلاح، تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: