أخبار وفنعام

في حصاد مجلة سحر الحياة لعام 2017 تعرف على أبرز تترات مسلسلات رمضان


سامح عبده
تتر” المسلسل من أول الأشياء التي تجذب المشاهدين، خاصة في عصر الـ”يوتيوب”، وفي عام 2017 تنوعت تترات مسلسلات المارثون الرمضاني بين الدرامي والكوميدي والعاطفي، لتتحول إلى جسر يربط المشاهد بأحداث المسلسل.
لا تطفئ الشمس – أصالة
“الحب، وعذاب الحب، ووجع القلب، إحساس بياخدنا بعيد وياه.. العمر بيفوت ويمر، بين حلو ومر، وطريق ماشيينه واسمه حياة.. ضحكتنا ودمعتنا في حياتنا حكايتنا مع ناس، وده جنبك أقربلك من قلبك وفي طيبته مافيش.. ده بيكره وده بايع بالفطرة وماعندوش إحساس، والقلب اللي مبيحبش يبقى.. خسارة يعيش”.
تألقت المطربة أصالة في غناء تتر مسلسل “لا تطفئ الشمس”، التي تحمل عنوان “الحب”، من كلمات أمير طعيمة، وألحان مدين.
وتدور أحداث المسلسل حول العلاقات العاطفية والإنسانية بين العائلة الواحدة، من خلال تسليط الضوء على حياة عائلة مدام “إقبال”.
حلاوة الدنيا – شيرين عبد الوهاب
“وَجعنا، دموعنا، وضحكة زي الشمس بتشق الغيوم.. وحاجات كتيرة عكس بعض تفاصيل حياتنا كل يوم.. لقانا.. وداعنا.. وحب يلمس قلبنا وقت اللزوم.. أيام تفوت وسنين تمر بين السعادة والهموم”.
بعد فترة غياب عن تترات المسلسلات، عادت الفنانة شيرين عبد الوهاب لغناء تتر مسلسل “حلاوة الدنيا” من كلمات أمير طعيمة، وألحان خالد عز.
وتدور أحداث مسلسل “حلاوة الدنيا” في إطار اجتماعي، حول فتاة مصابة بسرطان الدم وتصارع المرض.
في ال لا لا لاند – دنيا سمير غانم
“كان ياما كان من كام يوم فات.. تركيبة من كل الكائنات.. ناس اتلمت سوا في مكان.. واتفرج بقى كده ع الحوارات”.
غنت الفنانة دنيا سمير غانم بطلة العمل به، وهو ما تكرر في تترات مسلسلاتها السابقة “لهفة” و”نيللي وشيريهان”، واشترك جميع أبطال العمل في غناء تتر المسلسل، وتضمن استعراضات بألوان مبهجة تعكس حالة المسلسل، كما جاءت الأغنية، التي كتبها الشاعر أمير طعيمة، ولحنها هشام جمال، كوميدية، تعبر عن الحادث الذي يمر به الأبطال.
مسلسل “في الـ لالا..لاند” تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول طائرة منكوبة تسقط في جزيرة نائية، ليبدأ ركابها بالبحث عن كيفية العودة لحياتهم الطبيعية مرة أخرى.
واحة الغروب – وائل الفشني
“سَأُفِرّ حَبِيبَيْ وَداخِلِي يُودِعنِي.. بَكَى وَبِللت المَحارِم وَأَنا قولت أَي يُعَنِّي، وَاللّه فِراق الحبايب مَرَّ يُوجِعنِي”.
تتر مسلسل واحة الغروب غناء وائل الفشني، ومن ألحان تامر كروان، وتنتمي كلماتها إلى التراث الصعيدي.
أحداث المسلسل دارت في نهاية القرن الـ19، فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذو أفكار مؤيدة للثورة إلى واحة سيوة، وتصحبه زوجته الايرلندية المهتمة بالآثار، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة الحرب بين أهالي الواحة.
أرض جو – سميرة سعيد
“حاولت أحسبها مية مرة عشان أعرف وصلت لإيه.. وليه كل اللي حبتهم ماعملوش اللي قالوا عليه.. لا لاقية جواب لأسئلتي ولا برتاح من التفكير.. وديماً يغلطوا لكن أنا اللي بسدد الفواتير”.
غنت الفنانة سميرة سعيد تتر مسلسل “أرض جو”، ممن كلمات محمود عبدلله، وألحان الدكتور أشرف سالم.
وعكست الأغنية حالة المسلسل، الذي تدور أحداثه حول مضيفة طيران تقع لها مشكلة فتقرر الانتقام، إلا أنها تتهم في جريمة اختطاف طائرة.
ريح المدام – هشام عباس
“ريح المدام واسمع الكلام.. وامضي مع نفسك يا قط معاهدة السلام.. دي الحكومة والجماعة مود بيقلب كل ساعة.. الذكاء والغباء والخناق والاتفاق.. الشراسة والوداعة والطناش والالتزام”.
غنى هشام عباس تتر أغنية المسلسل الكوميدي “ريح المدام”، من تأليف أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، وجائت كلمات الأغنية متناسبة مع أحداث المسلسل، الذي يدور في حلقات منفصلة متصلة حول سلطان، الذي يعمل مخرجًا للإعلانات، وهو دائم الوقوع في المشكلات بسبب علاقاته النسائية، ومع زوجته داليا التي تفقد الذاكرة وتقوم في كل مرة بالتحول إلى شخصية مختلفة.
الناس العزاز – نوال الزغبي 
“ملعون أبو الناس العزاز.. اللي لما احتاجنا ليهم طلعوا أندال بامتياز”.. غنتها المطربة نوال الزغبي لتتر مسلسل “لأعلى سعر”، من كلمات مدحت العدل، وألحان عمرو مصطفى، وجاءت الأغنية مناسبة لقصة المسلسل، الذي تدور أحداثه حول قصة زواج يبدو ناجحاً، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس يُخرج معه الشر الكامن داخل النفوس البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: