أخبار وفنعام

أبرزها “يوم ورا يوم” .. 6 دويتوهات في مسيرة الديفا “سميرة سعيد”



سامح عبده
 غنت لمعظم حالات الحب من خصام وفراق ورحيل وانتقام، منذ بداياتها في المغرب حتى لمعت في مصر كواحدة من النجمات الأكثر تميزاً في تطور الأغنية العربية. 
بالتحليق منفردة، لكن اختارت مشاركة مطربين آخرين الغناء، ونستعرض 6 دويتوهات في مسيرة الديفا: 1- قولي بقى اتأخرت ليه – هاني شاكر البداية عندما قدمت ديو مع الفنان هاني شاكر في عام 1977 تحت عنوان “قولي بقى اتأخرت ليه”. 
2- شجرة الإيمان والسلام في عام 1997 تلقت دعوة من قبل البابا يوحنا بولس الثاني، للمشاركة في حفل موسيقي كبير بمدينة بولونيا الإيطالية في أغنية مشتركة بعنوان “شجرة الإيمان والسلامThe Tree of Faith & Peace” مع مطربتين كل واحدة تمثل ديانة سماوية وهي الديانة المسيحية، الديانة اليهودية، أما سميرة فهي تمثل الديانة الإسلامية بهدف التسامح والأمل وإحلال السلام والأمن في العالم.
في عام 1980 قدمت ألبوم “بطاقة حب” وضم أغنيتين مع الفنان محمد ثروت هما “عزيزة ويونس” و”خسارة الكلام”. 4- يوم ورا يوم – الشاب مامي في عام 2002 صدر دويتو “يوم ورا يوم” للديفا والمطرب الجزائري الشاب مامي، من كلمات خالد تاج وألحان عمرو مصطفى، وصنعت هذه الأغنية بإيقاعها السريع تحولا في مسار الأغنية العربية بشكل عام، وبعد نجاحها حاول مطربون تقليدها بالغناء مع مطربين “راي” آخرين. 5- بي وينر عام 2010 قدمت دويتو “بي وينر” مع فريق فناير. 
6- شحات الغرام – يونس شلبي انتشر منذ أشهر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قديم لسميرة سعيد ونجم الكوميديا الراحل يونس شلبي، وهما يؤديان دويتو “شحات الغرام”، وكان ذلك عام 1983 ضمن حلقة من سلسلة “سهرات النجوم”. 
وفي حلقة سابقة مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة” على شاشة “cbc سي بي سي”، قالت النجمة شيرين عبد الوهاب إنها اتفقت مع الديفا على تقديم ديو، مضيفة “إحنا ناويين واتكلمنا كتير، بناشد الملحنين والشعراء يقدموا حاجة تفتح نفسنا نقدمها، ومستنين الحاجة اللي نقدمها مع بعض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: