أخبار وفنعام

رئيس البورصة: مليار و700 مليون جنيه معدل التداول اليومي بالبورصة



سامح عبده 
قال رئيس البورصة، محمد فريد، إن البورصة شهد ارتفاعًا متزايدًا وإقبالًا من المستثمرين منذ عام 2002، مشيرًا إلى أن البورصة هي مرآة الأداء الاقتصادي في أي دولة. 
وأضاف “فريد” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأحد، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الدولة انعكس إيجابيًا إلى حد كبير على أداء البورصة، موضحًا أنه كلما زادت التداولات اليومية بالبورصة كلما ازدادت قوة في الأداء. 
وأوضح رئيس البورصة، أن معدل التداول اليومي بالبورصة وصل الآن إلى نحو مليار و700 مليون جنيه، بعد الإصلاحات الاقتصادية الجديدة، مؤكدًا أن صافي المشتريات بلغ 12 مليار و300 مليون منذ تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي حتى الآن. 
ولفت “فريد” إلى أن الهدف البورصة الرئيسي، هو تمويل الشركات على أساس صحيح، مشيرًا إلى أن قرار رفع أسعار الفائدة على شهادات الإدخار بالبنوك ساهم في التصدي لمعدلات التضخم الكبيرة، وأنه لم ينعكس سلبًا على معدلات التداول بالبورصة. 
وأكد “فريد” أن البورصة تحقق أرباحًا كبيرة لمن يريد الاستثمار طويل الأجل، نظرًا لكون الاقتصاد المصري يتميز بتنوعه دون غيره في المنطقة العربية، وهو ما أعطاه القدرة على الصمود خلال الفترة العصيبة بين 2011 و2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: