أخبار وفنعام

منهم محمد عساف ومنذر ريحانة .. مشاهير يتضامنون مع القدس



سامح عبده

عبر الآلاف من المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن تضامنهم مع القدس، عبر الهاشتاج الذي تصدر الموقع في مصر والعالم العربي “القدس عاصمة فلسطين”، للتأكيد على رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وعزمه إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وتضامن العديد من المشاهير والفنانين مع القضية، ومنهم الفنان الفلسطيني محمد عساف، الذي نشر صورة، عبر حسابه على “تويتر”، لقبة الصخرة وعلم فلسطين، وكتب معلقا “القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين.. كلها لنا.. فليعلنوا كما يشاؤون.. فالبيوت والتاريخ والزيتون والأغاني.. والشعر والزيت والخبز.. وضحكات الأطفال وابتسامات النساء وأماني الرجال.. وأهازيج الأعراس والصلوات والتراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد.”

وتضامنت الكاتبة المصرية ياسمين الخطيب مع الحملة، وغردت قائلة “أورسالم.. مدينة داوُد.. إيلياء.. القدس.. عاصمة فلسطين”.
فيما غردت الفنانة اللبنانية أمل حجازي، والتي ارتدت الحجاب مؤخرا، وكانت آخر أغنياتها “رقت عيناي شوقا”، قائلة “هنيئا لكم أيها العرب بيع القدس #القدس_عاصمة_فلسطين #القدس_لنا#القدس_تقاوم“.

ونشر الفنان الأردني منذر ريحانة صورة له، عبر حسابه الرسمي له، بجوارها صورة لمسجد قبة الصخرة، وكتب عليها الهاشتاج “#القدس_عاصمة_فلسطين”.
يأتي هذا بالتزامن مع مرور 100 عام على وعد بلفور البريطاني، الذي أفضى بموافقة الحكومة البريطانية، على تأسيس وطن لليهود على أرض فلسطين، وتم توقيعه في 2 نوفمبر عام 1917.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: