أدم وحواءعام

“اعرفي تفاصيل جسم بنتك”.. نبيل القط ينصح الأمهات




سامح عبده

أكد الدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي، أن تربية البنات أسهل بكثير من الأولاد، فهن أكثر رقة وأكثر طيبة من الأولاد، لافتا أن مشكلة تربية البنات تكمن في خوف الأهل على الفتيات من مواجهة مشاكل في الشارع، مثل: التحرش.


وأضاف استشاري الطب النفسي، خلال حلوله ضيفا على الإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة، في حلقة اليوم الإثنين في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، المذاع على شاشة “سي بي سي cbc”، أن هناك معلومات ينبغي على الأمهات معرفتها، مثل تفاصيل عن جسد البنت، مشددا على ضرورة وجود رؤية صحيحة للأمهات عن أنفسهن قبل تربية بناتهن.

وأشار القط أن الفتيات قبل المراهقة ينبغي أن يتعلمن وضع حدود في علاقاتهن مع الآخرين، وأن تحترم نفسها، وتحترم الآخرين، وتحب نفسها.

ونصح استشاري الطب النفسي الأمهات أن يحترمن بناتهن، حتى تتعلم الفتيات الاحترام، لافتا إلى أن القيم التي تريد الأمهات زرعها في بناتهن ستأتي من الأم نفسها، وضرب مثال لذلك قائلا “أن تقول الأم للبنت: لو سمحتي هاتي ماية، بدلا من: قومي يا بت هاتي ماية”، مؤكدا أن احترام الأم لابنتها يعزز احترام البنت لنفسها، وبالتالي احترامها لقيم النبل المتعلقة باحترام الآخرين.

ونصح القط الأمهات، إذا ظهرت عليهن العصبية تجاه بناتهم، أن يعتذرن للبنات، قائلا “الأم تعتذر لو غلطت في بنتها، والبنت تعتذر لو غلطت في أمها“.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: