أخبار وفنعام

السبت القادم أخر أيام مسرحية ليلة على أوبرا مصر بأكتوبر




سامح عبده

تنتهي يوم السبت القادم ب16 من ديسمبر الجاري أخر عروض الموسم الثاني لمسرحية “ليلة” على مسرح اوبرا مصر بجامعة مصر الدولية ب6 اكتوبر.


والعروض كانت قد بدات يوم 2 نوفمبر الماضي وتم عرضها على مدار ثلاثة ايام كل إسبوع هي ايام الخميس و الجمعة و السبت الساعة 8 مساء مع عرض اضافي يوم الجمعة الساعة 4.

يشار الى ان العرض مدته ساعتين ، الموسم الأول للمسرحية كان في ابريل 2017 على مسرح الماركيي

وحضر العرض عدد كبير من النجوم والفنانين منهم نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي والسيناريست والمخرج خالد جلال والمخرجين داوود عبد السيد و طارق العريان و ماريان خوري والسيناريستات تامر حبيب و محمد حفظي والفنانين خالد أبو النجا و اسر ياسين و احمد الفيشاوي و ناير ناجي وأروى جودة والمخرج أحمد عبدالله والفنان هاني سلامة والناقدة حنان شومان والمخرجين أمير رمسيس و خيري بشارة والشاعرة فاطمة ناعوت ورئيس قناة نايل دراما الف ايناس عبدالله – زاب ثروت – أعضاء فرقة شارموفرز و كايروكي – رمزي ليهنر – هاني عادل – عمرو سلامة – سامية حبيب.- رامي وحيد- محمد حاتم – محمد فهيم وهي من انتاج فرقة المسرح الغنائي المصري بمشاركة من القوى الناعمة للإنتاج الفني ، المسرحية الغنائية المصرية “ليلة”، من تأليف وألحان إبراهيم موريس، إخراج هاني عفيفي.

يذكر أن مسرحية “ليلة” تجمع بين فنون العرض المتنوعة من تمثيل وغناء ورقص وحكي وسينوغرافيا وعزف موسيقي حي و”مالتيميديا”، كما تضم بعض ألعاب السيرك المحببة لكل أفراد العائلة المصرية باختلاف أعمارهم وثقافاتهم.

وتدور أحداث المسرحية في ليلة ويوم من زمن غير محدود في شارع الخير بأهله الطيبين، حيث تعيش “ليلة” الشابة المحبوبة من الجميع قصة حبها مع كريم الذي يستعد لطلب الزواج منها هذه الليلة، ويصطدمان بغيرة بعض أصدقائهم التي تدفعهم للجوء للسحر للنيل من ليلة وكريم، وبينما أهل الشارع في ليلة خاصة ممتعة لمشاهدة عرض السيرك تقع ليلة في مطاردة من شابين سيئين من شارع المر، ويعود الجميع من السيرك وينقذون ليلة وكريم وينتصرون للحب والخير.

وهي أضخم انتاج موسيقي مصري يعرض ٣٥ موهبة جديدة من خلال رقص و غناء و موسيقى الروك الحية ل اوركسترا كاملة. وشهد عرضها في موسمها اثلاني النجوم بشرى وسوزاننجم الدين واشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والسيناريست مريم نعوم والفنان هاني سلامة وعدد كبير من النقاد والشخصيات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: