أخبار وفنعام

فيديو .. تعرف على رأي علي جمعة في سيد قطب




سامح عبده

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن سيد قطب الذي كفر الأمة هو الكافر؛ لأنه ارتكب فعلا من أفعال الكفار بتكفيره للمؤمنين، وسيؤاخذ على ذلك مؤاخذة شديدة.


واستشهد جمعة، خلال لقائه بالإعلامي حسن الشاذلي، في برنامجه “والله أعلم”، المذاع على شاشة “سي بي سي cbc”، اليوم الثلاثاء، بحديث الرسول، الذي يقول فيه: “إن أخوف ما أخاف على أمتي، رجل حمل القرآن حتى رئيت بهجته عليه، وكان ردءا للإسلام غيره إلى ما شاء الله فنزعه وراء ظهره وحمل السلاح على جاره ورماه بالشرك، قيل يارسول الله من أولى بالشرك الرامي أم المرمي، قال الرامي”.

وأضاف المفتي السابق أن البيئة التي نشأت فيها الجماعات المتطرفة شهدت احتكاكا كبيرا بين الغرب والشرق، وهو جو صراع دولي، وتأويل، وعدم اقتداء بما جاء عن رسول الله.

واستكمل حديثه قائلا: “أبوموسى الأشعري يقول إن رسول الله قال: أَنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ الْهَرْجَ. قِيلَ: وَمَا الْهَرْجُ؟ قَال: الْكَذِبُ وَالْقَتْلُ. قَالُوا: أَكْثَرَ مِمَّا نَقْتُلُ الْآنَ؟ قَالَ: إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمْ الْكُفَّارَ، وَلَكِنَّهُ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا، حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ، وَيَقْتُلَ أَخَاهُ، وَيَقْتُلَ عَمَّهُ، وَيَقْتُلَ ابْنَ عَمِّهِ. قَالُوا: سُبْحَانَ اللَّهِ! وَمَعَنَا عُقُولُنَا؟ قالَ: لَا، إِلَّا أَنَّهُ يَنْزِعُ عُقُولَ أَهْلِ ذَاكَ الزَّمَانِ، حَتَّى يَحْسَبَ أَحَدُكُمْ أَنَّهُ عَلَى شَيْءٍ وَلَيْسَ عَلَى شَيْء”.

وأشار عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، إلى أن الهرج هو ما يفعله الإخوان في مواقعهم وقنواتهم، بتقديم كذب محض طول الوقت، إضافة إلى قيامهم بالقتل.

يذكر أن حلقة الثلاثاء من كل أسبوع في برنامج “والله أعلم”، تخصص للرد على شبهات المتطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: