أدم وحواءعام

توزيع الاضاءه من اهم عناصر جمال منزلك

بقلم مهندسه الديكور : فاتن الخطيب
نتابع فيه المرحله الثانيه في التاسيس وهي مرحله الكهرباء
في هذه المرحله اشرنا في المقال السابق انه يجب الاهتمام بعدد الخطوط في كل مكان في المنزل ونهتم كذلك في كل انحاء المكان باعداد الخطوط وتوزيعها توزيعا جيدا
اما عند توزيع الاضاءه لابد ان نهتم بها جيدا وبخاصه في المساحات الصغيره .

لابد ان نهتم بالرابط بين مساحه الشقه والوان الموبيليا وارتفاع السقف وكذلك الوان الفرش فكل هذا مرتبط بالاضاءه فعنصر الاضاءه وحده ربط هامه بين هذه العناصر لانه يضفي رونقا مع هذه العناصرويوضحها الوان الفرش في المساحات الصغيره لابد ان تكون مبهجه وفاتحه وكذلك الوان الموبيليا ووحدات الاضاءه نوزعها توزيعا جيدا حتي تكون الاضاءه مريحه للعين ولا يكون المكان كئيبا .
ومن افضل انواع الاضاءات الموجود حاليا الليدات توفر في الكهرباء وكذلك توفر لنا اضاءه ممتازه في المكان .

ويمكن ان نستخدم وحدات اضاءه جانبيه بجانب النجف والليدات لو تواجد سقف معلق حتي نستغني عن كل هذه الاضاءات لو احتجنا اضاءه خافته واباجورات علي الترابيزات الجانبيه تعتبر كلها من وحدات الاضاءه الجانبيه وانا احبذ ان تكون موجوده في المكان .
اما بالنسبه للنجف لو السقف منخفض لا نستعمل نجف باحجام كبيره وارتفاعات منخفضه حتي لا تعطي احساسا بالضيق بالنسبه للمكان كل ما كان حجم النجف اصغر كان المكان افضل بكثير واجمل .

وكذلك مدخل الشقه نهتم فيه بوحدات الاضاءه مثل الاباليك لو موجود في المدخل كونسول مثلا يحبذ ان تكون موجوده وحدات اضاءه معه لاعطاء مظهر جمالي وكذلك لاعطاء اضاءه مريحه في المدخل .

اما الغرف لا نبالغ في استخدام الليدات في الاسقف المعلقه بمعني الاضاءه غير المباشره الموجوده في الاسقف حتي لاترفع درجه حراره المكان وكذلك لنبعد عن البهرجه في الغرف .

ويكون المظهر الجمالي افضل ويفضل استخدام الاباليك والاباجورات كذلك اذا اردنا اضاءه خافته .

رئيس قسم هو وهي : داليا طه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: