أخبار وفنعام

مصادر أمنية: استجبنا للمطالب الروسية في تأمين المطارات وأهمها التصاريح البايومترية



سامح عبده
 كشفت مصادر أمنية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الخميس، أنه تم الانتهاء من خطة تطوير منظومة التأمين بجميع المطارات المصرية بشكل كامل، مشيرة إلى أن إجراءات التفتيش الحالية بجميع 

المطارات والمنافذ، يتم تطبيقها بكل دقة وكفاءة، دون أي استثناءات؛ وفق أعلى المعايير الدولية اللي وضعتها المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو)، والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بتأمين وسلامة الركاب والبضائع.

وأكدت المصادر لـ”يحدث في مصر”، أنه بعد حادث سقوط الطائرة الروسية، تم تشكيل لجنة على مستوى عال من المعنيين بأمن المطارات، لتفقد المطارات المصرية، والتي يبلغ عددها 22 مطارًا؛ للوقوف على احتياجات كل مطار من أجهزة التأمين؛ وتم وضع خطة لتلبية تلك الاحتياجات .. وبالفعل تم الانتهاء من تركيب أجهزة التأمين الجديدة بمعظم المطارات، وفى مقدمتها مطارات القاهرة الدولي، وشرم الشيخ الدولي، والغردقة، وبرج العرب، والأقصر. 
وأوضحت المصادر أن أهم التعديلات التي تم إضافتها على منظومة التأمين في المطارات، بوابات جديدة للكشف عن الأجسام والمعادن، وأجهزة “الاكس راى دووال فيو” للكشف على الحقائب، والتي تعطي صورًا متعددة للحقيبة من كافة المحاور الأفقية والرأسية، ما يضمن المسح الكامل والدقيق للمحيط الداخلي للحقيبة ومكوناتها. 
كما تم تزويد المطارات بجهاز “الاى تى دى” الخاص بالكشف عن المفرقعات بالأبخرة المتطايرة، نظرًا لأن المواد المتفجرة تتطاير منها بعض الأبخرة، وبالتالي فإذا تعامل أي شخص مع أية مادة متفجرة على مدى 15 يوما قبل سفره أو حمل حقيبة بها مواد متفجرة، حتى إذا قام بغسل يده أكثر من مرة، فإن ذلك الجهاز قادر على اكتشافه. 
ولفتت المصادر إلى أنه تم الاستجابة للسلطات الروسية، من خلال إصدار تصاريح بيومترية للعاملين بالمطارات، والتي تحدد نقاط الارتياد وتوقيتاته للعاملين بالمطارات، بالإضافة إلى الكشف الدوري عن جميع العاملين بالمطارات، سواء من الق الجنائى أو السياسى من خلال قطاعى الأمن العام والوطنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: