جمالك حياةعام

نقشات ال PAISLEY العريقة …. موضة لا تنتهي




تقدمها /منى سعيد

نقشة مميزة فريدة غنية تجمع بين الحداثة والاصالة لانها ذات اصول هندية وفارسية قديمة ، ولكنها استمدت اسمها من بلدة Paisley غرب اسكتلندا حيث عرفت وانتشرت من هناك عندما عاد الجنود البريطانيون من المستعمرات الهندية ومعهم اقمشة وشيلان مزينة بهذه النقشة المبهجة ، ومع مرور الوقت قام العاملون بمصانع النسيج في القرن التاسع عشر بطباعتها على الاقمشة وبعدها انتشرت في بريطانيا وفرنسا .


قد نجد هذه النقشات تزين العديد من المنسوجات والملابس فتضيف لها مظهرا ممتعا خاصة في الفساتين والايشاربات والطرح ، ولكنها تطورت لنجدها في الاحذية والكوفيات والاكسسوارات لتضيف اطلالة مميزة محببة لما لها من رسومات فنية متنوعة ذات الوان متداخلة تعطي حرية وسهولة في اختيار قطع ملابس مكملة لها دون عناء في اختيار الالوان المناسبة والتي غالبا ماتكون الوان بسيطة سادة لتكون هذه النقشة هي اساس طلتك .

لذلك احرصي على عدم المزج بينها وبين قطعة ملابس بنقشة اخرى حتى لاتفسدي مظهرك بملابس مزدحمة بنقشات تزعج العين … ان هذه النقشة المرحة ذات الطابع الشرقي والمفضلة لي انا شخصيا تناسب كافة الاعمار واشكال الجسم بل انها تساعد على اخفاء عيوب الجسم اذا تم توظيفها بصورة صحيحة .. انتقي منها مايناسبك واستمتعي بها .رئيسة قسم كوني جميلة / ريما السعد 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: