أدم وحواءعام

كيفيه استخدام انواع عديده من الخامات لتجليد الحوائط واعطاء لمسه جماليه لمنزلك .


كتبت مهندسه الديكور : فاتن الخطيب
بعض الشقق تحتاج ان يكون بها حلول لجدران او حوائط ، او اننا نعمل فبها قواطيع من الخشب او الطوب الزجاجي ، او باستخدام طوب وش الجبل ، او استخدام انواع عديده من الاحجار ، حاليا موجود منها شيتات من الرخام علي هيئه قطع صغيره ونوع من الاحجار يسمي بوش الجبل او الهاشمه او البازلت ، وهي متوفره حاليا في الاسواق وهناك بدائل من انواع معينه من السيراميك .
وعند اختيار الحائط الذي سينفذ عليه التجليد نضع في اعتبارنا موقع الحائط ، واهميته الجماليه في المكان لا نستخدم حائط بصوره عشوائيه .
اختيار حائط يضيف لمسه جماليه في المكان ، وعند عمل قاطوع لفصل الرسبشن مثلا عن باقي الغرف ، يفضل اختيار الطوب الزجاجي لان شكله الجمالي افضل من بناء حائط واحيانا يفضل البعض عن القاطوع الخشب ، او الطوب فهي اراء .
واذا استخدمنا قاطوع خشب يكوب علي شكل برفان او بارتيشن خشب ، قد يكون محفور وبه حفر له شكل جمالي وتصميم يربح العين ، والنظر ولون مريح كذلك للعين.
واذا لم نستخدم انواع الطوب علي الحوائط بعض الناس تفضل استخدام ورق الحائط ، وانواعه حاليا كثيره وجيده جدا ونفضل استخدامها علي حائط واحد ، ونطعم منه لو لدينا عامود في المكان .
وكذلك يستخدم ورق الحائط في الغرف والرسبشن منه انواع 3D ، وهناك بلاطات تسمي 3D تستخدم كذلك لتجليد الحوائط ، ويمكن طلائها بالالوان وهناك انواع من ورق الفيبر بارز ، يتم استخدام الالوان الطلاء لتلوينه باللون الذي نفضله حاليا .
ورق كبير في تجليدات الحوائط من انواع الطوب والاحجار والاحجار الصناعيه وورق الحائط .
رئيس قسم هو وهي : داليا طه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: