أدم وحواءعام

كيف تتقني اختيار ملابسك الخاصة بالعمل ؟



كتبت / منى سعيد

ملابس العمل لها طابع خاص .. فيجب ان تجمع بين اﻷناقة والعملية والبساطة مع ضرورة الحفاظ على الرصانة والوقار و عدم التقيد والارتباط بالموضة مع إظهار ذوقك الخاص عند اختيار الملابس وتنسيقها فمثلا ..


ملابس التقدم لوظيفة جديدة ( interview ) :
هي التي تعطي الانطباع الأول للآخرين وتعكس شخصيتك لذا فإن البساطة والجدية أمر ضروري لإعطاء مظهر وقور بعيدا عن التكلف ويتمثل ذلك في البدلة أو جاكت مع جيب من الألوان السادة مع حذاء بكعب متوسط الارتفاع ولا يفضل الجينز عموما ولكن يمكنك ارتداؤه مع جاكت أو بليزر .

ملابس العمل والمكتب :
ملابسك اليومية لروتين العمل يجب أن تتسم بالراحة والعملية فيمكنك ارتداء بلوزة مع البنطلون أو الجيب مع أو بدون جاكت بألوان هادئة أو محايدة وليست صارخة .. مثل الأسود والأبيض والكحلي .. أو بدلة كاملة مع قميص قطني له خطوط خفيفة ،
الحذاء مغلق من الأمام بكعب صغير أو بدون فلا ينصح بارتداء حذاء بكعب عالي رفيع جدا لأنه سيعيق الحركة ويقيدك وغير مريح للعمل مع وضع مكياج خفيف بسيط بعيدا عن البهرجة .

ملابس غداء وعشاء العمل :
في غداء العمل والذي يكون في منتصف ساعات العمل الرسمية تقريبا فيمكنك ارتداء فستان كلاسيكي أو تايير بسيط مع اكسسوارات رقيقة وحذاء ذو كعب متوسط الطول ومكياج خفيف .
أما في حالة تلبية دعوة عشاء عمل فلا مانع من اختيار ألوان زاهية لموديلات تتميز بالاحتشام مثل الفستان مع البوليرو و حذاء بكعب رفيع ومرتفع واكسسوارات لامعة نوعا ما ومكياج صريح قليلا .. ولكن يجب أن لا يتحول عشاء العمل إلى مايشبه عرض الأزياء


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: