رياضة عربية وعالميةعام

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا












كتب. محمود عرباوى 
توج محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر بجائزة أفضل لاعب عن عام ٢٠١٧ في حفلة توزيع جوائز الكاف لاحسن لأعب في إفريقيا ،بعد الأستفتاء الذى قام بيه إتحاد الإفريقي المقامه في غانا الذى يراسه سيدى رئيس جمهورية غانا ورئيس الأتحاد إفريقي ،ورئيس الاتحاد الغانى ونائب رئيس فيفا ورئيس إتحاد و المصرى والوزير الرياضه المصرى. 

وشارك في أستفتاء كل من محمد صلاح لاعب منتخب مصر وهدافه ونادى ليفربول و ساديو مانى لاعب ليفربول و منتخب السنغال واوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند. وتوج محمد صلاح لأعب ليفربول ومنتخب مصر الدولى بجائزة أفضل لأعب في إفريقي في حفلة الكاف المقام في غانا علي كلا من المرشحين. 
ولعب محمد صلاح مع منتخب مصر 52 مباراة وسجل 39 مره ،وشارك مع منتخب مصر في ثلاثه بطولات أفريقيه ولعب مع ماتبقي من جيل الذهبي ولكن لم يستطيع التاهل الى المدنديال بعد خسرت غانا في أخر مرة له مع جيل الذهبي. واستطاع في أخر بطولة أفريقي عام 2017 ان يقود منتخب مصر الى نهائى كاس إفريقي بعد غيب ثلاث اعوم ، وكان هو هداف منتخب في بطولة ب٧ أهداف.
واستطاع أن يقود منتخب مصر لأول مره الى كاس العالم بعد غيب دام 28 عام من عدم قدرة المنتخب من التاهل الى كاس العالم. وكان السبب الرئيسى من أسباب الفوز وأستطاع أحرز هدفين في للقاء الأخير أمام مالى ، الذى كان يعتبر الخروج من عنق الزجاج وتاهل منتخب مصر الى روسيا ، وحمل على أكتفافه أحلام الملايين، وأستطاع العبور بمنتخب مصر الى مونديال في روسيا 2018.
وساهم محمد صلاح منذ انضمامه إلى ليفربول قادماً من روما في 22 هدفاً سجلها الفريق في 21 مباراة من الدوري الإنجليزي ، منها سبعة هدفاً مسجلاً وخمسة أهداف بالصناعة مع الفريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: