أخبار وفنعام

مات مكتئبا والسبب زوجته



كتبت/سمية مجدي


بملامحه الهادئة الجذابة والذي لقب بأشهر فتى شاشة في تاريخ السينما المصرية،اختلفت أدواره من بين الحبيب وبين الأخ وبين الأب وهذا ما ميزه عن غيره من الفنانين،إنه “عماد حمدي” الذي تحل ذكرى ميلاده اليوم.

ولد الفنان عماد حمدي في 25نوفمبر 1909 بمحافظة سوهاج،اسمه الحقيقي محمد عماد الدين عبد الحميد ،حصل على دبلوم التجارة وبدأ موظفا في “ستوديو مصر”،قم مديرا للتوزيع ولحبه بالتمثيل كانت بدايته الحقيقية في فيلم “السوق السوداء”عام1945.

شارك عماد في العديد من الأفلام الهامة التي كانت لها مكانة كبيرة في تاريخ السينما المصرية منها 15فيلم تم اختيارها في قائمة أفضل 100فيلم في تاريخ السينما المصرية،كانت أدواره لم تقتصر على دور الحبيب فقط بل انطلق في دور الأب وظهر بشده وأهم دور له كأب كان في فيلم “الخطايا” والمشهد الذي كان مميزا في هذا الفيلم هو مشهده أمام عبد الحليم حين صفعه.

تزوج عماد حمدي اربعة مرات في حياته ،الأولى الرتقصة حورية محمد ثم انفصل عنها وتزوج من فتحية شريف وانجب منها نادر ،وانفصل عنها وتزوج بالفنانة شادية وتزوج بعدها الفنانه نادية الجندي وانجب منها هشام وانتج لها فيلماستعراضيا”بمبة كشر” من إخراج حسين الإمام.

انفصل عن زوجته نادية الجندي وخلقت بينهم المشاكل حيث اخذت منه ابنها وهددته بأن تأخذ منه ابنه نادر وشقته التي يعيش بها مع زوجته السابقه فتحيه شريف ،وكانت نهايته في حزن واكتئاب ورحل عنا في 28 يناير 1984 عن عمر يناهز 75 وحيدا مفلسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: