أدم وحواءعام

طرق لمعرفة من يكرهك

طرق لمعرفة من يكرهك
كتبت:لطيفة محمد حسيب القاضي 

كثير من الأوقات قد نتعامل مع أشخاص يضحكون في وجوهنا ،ويقولون أمامنا الكلمات المعسولة ومن خلفنا لا ندري ما في قلوبهم من ناحيتنا، ولا ندري ما شعورهم نحونا؟ وماذا يكنون لنا؟ هل الخير أم الشر .

فهولاء يصعب علينا معرفتهم ،و قد تكون هذه الشريحة من الأشخاص موجودين في العمل أو في أي مكان ،حيث يسعون إلى إخفاء تلك العلامات من الكراهية والحسد تفاديا للمشاكل. 

أحيانا نفكر بهم ونقول في أنفسنا هل هولاء الأشخاص يحبوننا أم يكرهوننا؟ ما هو شعورهم تجاهنا؟ وأسئلة كثيرة تراودنا لمعرفة ما في قلوب هولاء الأشخاص. 

ولمعرفة من يكرهك فهناك العديد من الطرق وهي:


لغة الجسد :فهي عامل مهم جدا لمعرفة من يكرهك ،فمن خلال لغة الجسد نعرف الكثير حيث أن حركات الجسد تعبر عن مشاعرالكره وأيضا تعبر عن مشاعر الحب ،فالشخص الذي يكرهك عندما يتحدث معك فإنه يدير برأسه في الإتجاه الآخر أو أنه يتصنع بأنه مشغول بأي شيء، أو يبدو على وجهه العبوس أو الغضب ،وكل ذلك يدل على عدم الارتياح معك أو لوجودك معه.

أيضا نبرة الصوت: التي من خلالها تعرفنا على أشياء كثيرة عن مشاعر الشخص الذي يكرهك ،فالشخص الذي يكرهك تكون نبرة صوته منخفضة تعبر على أنه لا يريد التحدث معك أو أنه يكره الحديث معك.

تحطيم المعنويات:الشخص الذي يكرهك يعمل دائما على تحطيم معنوياتك،يذكر دائما أخطاءك، وعيوبك. 
يتحدث دائما معك بكلمات سلبية محبطة فيركز على عيوبك وتقصيرك.

إلقاء الكلمات الجارجة:الشخص الذي يكرهك يتعمد على إلقاء الكلمات الجارحة لك أمام الناس ،حيث يتع إحراجك ببعض الكلمات غير اللائقة.

نظرات العيون: أن لغة العيون مهمة في كشف من يكرهك ،لغة العيون لا تكذب حيث من خلالها بسهولة يمكن كشف من يكرهني من خلال نظراته فيحسسك بالملل وعدم الإهتمام وعدم الحب.

الغيرة والحسد:من أبرز سمات الكارهين الغيرة والحسد عندما يكون لديك المال الأكثر منهم أو يكون لديك منصب أحسن منهم ،فإن الغيرة تكون واضحة لديهم وأيضا الحسد يظهر عليهم ،أيضا تلاحظ عليهم التصرفات غير اللطيفة معك هكذا يفعل الغيورون والحاسدون لك.

في حالة كشفنا الأشخاص الذين يكنوا لنا الكراهية والغيرة والحسد يجب علينا أخذ الحيطة في التعامل معهم والحذر ،و من الأحسن والأفضل أن نبتعد عنهم وإذا لزم الأمر من التعامل معهم فلابد علينا من أن نتعامل معهم عند اللزوم، وبحذر وعدم إعطائهم الأمان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock