سر الطبخةعام

موضوع مهم وجب الإشارة له

موضوع مهم وجب الإشارة له جميعنا يعلم ان للعسل فوائد كبيرة وقد ذكر في القرآن الكريم :
ولكن فى نفس الوقت الله عز وجل قال عن العسل:

(( فيه شفاءٌ للناس )) ولم يقل عز وجل:فيه الشفاء بالاطلاق
الان يوجد رئيان للسماح باعطاء العسل :

الراي الاول
: وهي تحذر من اعطاءالعسل للرضع دون الستة أشهر ..
الراي الثاني :تحذر من أعطاء العسل للرضع الأقل من سنة ..

وبالتالى اخواتي لا يجب علينا أن نتجاهل الدراسات خاصة انه لم يامرناالرسول صلى الله عليه وسلم ،لاكنه أوصى ولم يمانع في إعطاء العسل للمواليد ..
فالعسل يطرح مشكلة هامة في تغذية الأطفال خلال السنة الأولى من العمر ، ألا وهي خطر حدوث الإصابة بالمطثيات الحاطمة المؤدية إلى التسمم هذا التسمم يعرف بـ  تسمم الرضع البتيوليني
هو عبارة عن تسمم الأطفال الرضع ببذور أو بكتيريا أو سموم بكتيريا كلوستريديوم بيتيولينم Clostridium botulinum والمكونة للسم البتيوليني Botulinum toxin .

تظهر الأعراض لدى الرضع والتي تشمل
الإمساك الشديد ، ضعف التغذية ، بكاءه ضعيف وخافت ، عدم مقدرته التحكم في حركة الرأس ، ضعف عام مع إنهاك ، فشل في نموه النمو الطبيعي ثم الوفاة المفاجئة لطفل من كل ثلاثة أطفال مصابين بالتسمم البتيوليني وذلك في سن 1-2 شهر من سن الرضيع .
احذري عزيزتي الام اعطاء الطفل الأقل من 12 شهر العسل سواء مذوب فى الماء او الطعام او الرضعات أما العسل المحلي الموجود فى بلادنا فلم يتم تجربته وتحليله حتى الآن من محتواه من هذه البذور السامة للرضع . وعليه وحتي يثبت خلوه من البذور البتيولينية بمنع إعطاء الرضع للعسل أي كان نوعه حتي يتجاوز الرضيع سنة كاملة من عمره .

 يجب على كل ام ان تحرص على أطفالها ولن يضر اذا ما اخرتي إعطاء العسل لطفلك الى ان يبلغ العام
ها انا بلغت…. اللهم فاشهد ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock