أخبار وفنعام

أنتوني هوبكنز

أنتوني هوبكنز


كتبت
      علا السنجري


انتوني هوبكنز ممثل ومخرج وكاتب ويلزي. ولد في 31 ديسمبر عام 1937 ببورت تالبورت، جلامورجان، ويلز، المملكة المتحدة، قام بدراسة الموسيقى والدراما ليتخرج عام 1957 ويسافر بعدها إلى لندن لدراسة التمثيل وإحترافه .

أنتوني هوبكنز بدأ مشواره التمثيلي عام 1960 بمسرحية (Have a Cigarette). بعد خمس سنوات في المسرح، جذب انتباه العملاق السير (لورانس أوليفييه) الذي دعاه للانضمام إليه في (المسرح الملكي الوطني) بلندن. برغم نجاحه في المسرح، شعر (هوبكنز) بالملل لتكرار أدواره في المسرح ليلة بعد ليلة وتمنى لو يدخل صناعة الأفلام. 
أنتوني هوبكنز بدأ بتمثيل دور في التليفزيون في مسلسل (A Flea in Her Ear) من إنتاج BBC. في العام التالي أخذ فرصة كبيرة بلعب دور (ريتشارد الأول) في فيلم (The Lion in Winter) استمر بالعمل في هذه الفترة بالمسرح أيضًا فعمل في مسرحيات مثل Pravda, واستطاع الانتقال تدريجيًا من المسرح ليصبح بالأساس ممثلًا تليفزيوني وسينمائي. عام 1970 لعب دور (تشارلز ديكنز) في الفيلم التليفزيوني (The Great Inimitable Mr. Dickens).


أنتوني هوبكنز  توالت بعدها أعماله المتنوعة، حيث قام عام 1986 بإصدار أغنية منفردة بعنوان (Distant Star)، عام 1991 في فيلم (صمت الحملان): (The Silence of the Lambs) قام بدور القاتل المتسلسل الذي يأكل ضحاياه (هانيبال لِكتَر) في دوره الأشهر، وفاز عن دوره بالأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي. عام 1993 قام بدور الروائي الشهير (سي. إس. لويس) في فيلم السيرة الذاتية (Shadowlands) الذي ترشح عنه للبافتا الإنجليزية لأفضل ممثل.عام 1995 ترشح للأوسكار للمرة الثالثة عن أدائه لدور الرئيس الأمريكي المثير للجدل (نيكسون) في فيلم (Nixon). وفي العام التالي مباشرًة ترشح للأوسكار لأفضل ممثل في دور مساعد عن فيلم (Amistad) من إخراج المخرج الكبير (ستيفن سبيلبرج). عام 2000 قام بالأداء الصوتي لصوت الراوي في فيلم (Dr. Seuss’ How the Grinch Stole Christmas) من بطولة (جيم كاري). 

أنتوني هوبكنز  في 2002 قام بدوره الأشهر للمرة الثالثة في الفيلم الذي يروي الأحداث التي سبقت (صمت الحملان) بفيلم (التنين الأحمر): (Red Dragon) والذي قال عنه أنه سيكون دوره الأخير بشخصية (هانيبال لِكتَر). كذلك له تجربة في مجالي اﻹخراج والكتابة من خلال فيلم (Slipstream) 


أنتوني هوبكنز تزوج ثلاث مرات، زوجته الأولى هي الممثلة الإنجليزية (بيترونيلا باركر) وتزوجها من 1966 ل1972. ثم من (جينيفر لينتون) من 1973 إلى 2003. وأخيرًا من (ستيلّا آروييف).




اقرأ أيضا
 ريشارد بيرتون

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: