أدم وحواءعاممقالات

التفاصيل الكاملة عن المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بمدينة جدة السعودية


التفاصيل الكاملة عن المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بمدينة جدة السعودية


بقلم_فاطمة عبدالحميد

إيماناً منها بالتعليم وأهميته في بناء وطن أفضل وحضارة أقوي وتميز وتقدم مستمر، ضمت الممكلة العربية السعودية عدد هائل من أفضل المدارس على مستوى العالم، لتوفير كافة الوسائل التعليمية وأفضلها للأجيال الناشئة التي تعد بمثابة سواعد الوطن في بناء مستقبل أفضل.

■نشأة المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بجدة


أنشأت المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بمدينة جدة السعودية كجزء من مدارس الريان القابضة عام 1997، محققة نجاحاً باهراً منذ بداية تأسيسها وانطلاقها بحوالي 500 طالب فقط و25 عضو هيئة تدريس من أفضل أعضاء هيئة التدريس وأكثرهم تميزاً، وتم تقسيمهم على مدار 17 قسم مختلف، فيما تجد المدرسة الآن تضم حوالي 126 عضو هيئة تدريس يتم تقسيمهم على 76 قسم مختلف، فيما وصل عدد طلابها ما يقرب من 3 الآلآف طالب “2345” طالب.

■السياسة التي تتبعها المدرسة


تتبع المدرسة الباكستانية الحديثة سياسية صارمة في اختيار الموظفين والعاملين بها، حيث يتم اختيارهم على أعلى مستوى، ومن جانب أخر تتبع سياسة التحفيز بين الطلاب والعمل على تنمية قدراتهم الذاتية، والاهتمام برغباتهم وميولهم إلى جانب المناهج الدراسية يأخذ جانب المشاركة في الأنشطة الفنية دوراً ليس بالقليل حيث تعمل المدرسة على إقامة المسرحيات الفنية، إضافةً الى تنشيط الرحلات الترفيهية داخل المدرسة بشكل دائم.

التفاصيل الكاملة عن المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بمدينة جدة السعودية

■الرسالة التي تقدمها المدرسة


◆تقدم المدرسة الباكستانية الحديثة رسالة هادفة تحدد رؤيتها المستقبلية اعتماداً منها على العديد من الاستراتيجيات الحديثة الفعالة والمؤثرة، في تخريج جيل مثقف وواعي من أفضل الطلاب على مستوى العالم أجمع.

◆توفير أنشطة تربوية مختلفة، الى جانب الاهتمام بالقيم الموروثة بالمجتمع والحفاظ عليها مع تطويرها في نفس الوقت، والاهتمام بالطلاب والتطوير المستوى التعليمي دائماً. 

◆الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس والحرص على تفانيهم في العمل، وحسن تعاملهم مع الطلاب، وتطوير وسائل التدريس والتوصيل السريع والذكي مع الطلاب، مع الالتزام بالمهنية في العمل.

■لمحة سريعة على مرافق المدرسة


◆يمتاز المبنى الرئيسي للمدرسة بمساحته الواسعة مع إتخاذ كافة الوسائل الآمنة للحفاظ على سلامة الطلاب، كما تعتني المدرسة بتزيين الفصول الدراسية، وتوفير الراحة النفسية الكافية لتهيئة الطلاب على الإقبال على العملية التعليمية بنجاح وحب.

التفاصيل الكاملة عن المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بمدينة جدة السعودية


◆توفير العديد من الرسوم و الأشكال الجميلة على جدران الفصول الخاصة بأطفال الروضة، مع التشديد على إتخاذ كافة الوسائل لحماية الأطفال وتزيين الفصول الخاصة بهم، وتحفيزهم على التعلم وتنمية المهارات الحسية واللغوية، وتهيئتهم لعرض الأفلام الوثائقية المضغوطة كطريقة حديثة في التعليم.
◆توفير مكتبة على أعلى مستوى تساعد الطلاب في التوصل للأبحاث العلمية بسهولة ويسر من توفير احتياجاتهم من مصادر ومراجع يمكن الاستعانة بها في عمل تلك الأبحاث، إضافةً الى تقسيم المكتبة لأقسام متنوعة كل قسم منها على حسب أعمار الطلاب.

◆توفير أفضل وأهم المعامل والمختبرات التي يتم إجراء الاختبارات العلمية بها، بداية من الصف الخامس الابتدائي توفر المدرسة مختبرات على أعلى مستوى. 


التفاصيل الكاملة عن المدرسة الباكستانية الدولية الحديثة بمدينة جدة السعودية


◆إضافةً الى مختبرات الحاسب الآلي التي توفرها المدرسة، والاهتمام بتوفير الرعاية الطبية أيضاً للطلاب، مع توفير عدة قاعات وغرف موسيقى، ومسجد للصلاة.

لمتابعة المزيد على موقعنا اضغط هنا، موقع ومجلة سحر الحياة

◆الأرقام الخاصة بالمدرسة هي: “22639720، 22639716، فاكس 22639728، بريد إلكتروني “npis@npiskuwait.com”، وتقع المدرسة الباكستانية الحديثة بجدة تحديداً بشارع سراقة بن مالك بجوار مجمع الأطباء، بمنطقة حولي بالقطعة”9”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock