أدم وحواءعام

الامان الزوجي..والخيانه


لامان الزوجي..والخيانه



بقلم بسمه عبد المنعم



تظنين ان المبني الذي بنيتيه بسنين عمرك وضحيتي بكل ما تملكي للحفاظ عليه في لحظه خيانه واحده منه اصبح سراب، هذا البناء اسمه الامان الزوجي .





ولنبداـ الحكايه من البدايه دائما ما تسعي الزوجه في الحفاظ علي استقرار بيتها والحفاظ علي اولادها وتعطي بغير حساب واظن ان هذه هي مشكله الرجل الشرقي مع المرآه ، وهو عندما يجد المرآه معطآه وبسخاء فيشعر بالامان و انها اصبحت مضمونه مهما فعل فهي لن تتركه ولن تتغير مشاعرها نحوه ، من اين جاءت لك هذه الثقه وهذا الجبروت ايها الرجل؟

فيذه إلى امرآه اخري ليقضي علي الملل الزوجي الذي يشعر به متزعما ، وتبدآ الكارثه عندما تعلم الزوجه عند مواجهته بما فعل فيبرر ويعتذر ويكرر الخطاء لمجرد انك سامحتيه واعطيته فرصه اخرى

إقرأ أيضا
عندما يتراكم الصداء

هنا تشعر المرآه ان “بناء الامان ” قد سقط ، وتسقط معه كل المشاعر والحب وتظهر مشاكل غريبه وردود فعل مستغربه وكآن اسبابها لاتستحق رد فعل هذه الزوجه المضحيه بسعادتها من اجل هذا الزوج العزيز الذي يحق له فعل اي شئ يحلو له ويآتي وكآن شئ لم يكن وتتبدل هذه المرآه الضعيفه باخرى قويه لا تخشي اي شي .
للاسف ان كثيرا من الرجال يلوم على هذه الزوجه عندما تتغير حتى وان صلح عمله ، ولكنه لا يدري معني ان يسقط الامان العاطفي لدي المرآه ، ان تظل وان سامحتك تخشي من كل كلمه تقولها و من كل فعل تفعله ، لاتثق باي شئ وان بدى حسنا” ،الامان العاطفي للمرآه هو كل شئ ، انت لا تعلم مدى الالم الذي طرءعليها بعد هذه التجربه المريره، هي لا تريدك في حياتها هي تريد العيش من اجل اولادها فقط .
اصبحت شئ غير مرئي بالنسبه لها ، مهما فعلت فهيى لن تعود كسابق عهدها معك لقد ضربت ناقوس الخطر بيدك وتاتي وبكل بساطه تقول لها سامحيني!!!
ولكن نصيحتي لك ايها المرآه القويه 
اولا ان تتروي وتتحلي بالصبر والثبات في اتخاذ قراراتك 
ثانيا ابحثي عما تحبيه وافعليه وانجحي فيه 
 ثالثا اهتمي بنفسك وبصحتك فليس لك قطع غيار 
رابعا احبي نفسك اولا واجعلي لنفسك الاولويه في كل شئ 
خامسا اعطي لمشاعرك وقتها كامله
 سادسا احرصي علي ممارسه الرياضه وان كانت رياضه المشي يوميا فهي تخرج الطاقه السلبيه من الجسم 
سابعا واخيرا لا تنشغلي بالبحث وراء زوجك والتفتيش في اغراضه حتي تشعري بالسلام والامان النفسي
إقرأ أيضا
علامات غيرة الحماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock