صحتك بالدنياعام

فوائد عصير القصب المذهلة للصحة


فوائد عصير القصب المذهلة للصحة






كتبت دعاء سنبل



عصير القصب مشروب شعبي في بعض دول العالم وخاصة في أفريقيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية ينتج عن عصر أعواد نبات قصب السكر بواسطة مكابس أو عصارات ضغط وأستخلاص العصارة منها، يعتبر من المشروبات التي يجب أن تشرب طازجة لأنه سريع الأكسدة ويتحول إلي كحول إيثيلي.





يعتبر القصب غذاءً ليس فقط للبشر بل تستفيد منه أنواع أخرى مثل دب الباندا ، و مخلوقات أخرى ، كما يستفاد من القصب في صناعات أخرى مثل صناعة الورق ، و إستخراج الكحول الذي يفيد كمذيب و مطهر .



يعتبر عصير القصب من أكثر المشروبات شعبية في مصر”.

وهو منتشر بكثرة بين المصريين نظراً لرخص ثمنه وفائدته الغذائية العالية ، كما أنه يعتبر من الموروثات والعادات القديمة في مصر، وهو لا يكاد يخلو منه أي محل عصائر ومتوفر في جميع المحافظات المصرية، ويقدم كمشروب طازج خام ويكثر تناوله في فصل الصيف
فوائد عصير القصب المذهلة للصحة


إقرأ أيضا

فوائد عصير القصب :

1- يعالج الاكتئاب
2- يعالج النحافة
3-يقوي العظام
4 ينشط الكبد
5- يقاوم الإمساك
6-سهل وسريع الأمتصاص
7- يزيد من إفراز البول فيؤدي إلى تنقية داخلية للجسم ويطرد المزيد من السموم.
8- أن شرب عصير القصب يكسب الإنسان قدراً من الراحة النفسية ، والهدوء ولهذا خلال يومك الشاق يمكنك تناول كأس واحد منه لتستعيد نشاطك و هدوئك النفسي وتتغلب على ضغط الحياة اليومي .
9- عصير القصب ينشط إنتاج إندروفينات الحب وهذا وفقًا للأبحاث أنه يحسن المزاج كما يساهم في إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يزيد من المشاعر العاطفية
10 – يحتوي القصب على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يقوم بدورة على تنشيط وظائف العقل و الدماغ والعضلات كما يحميك من التشنجات العضلية التي قد تصيبك .
11- يحتوي القصب أيضًا على نسبة جيدة من الماغنسيوم وكذلك الكالسيوم ولا يخفي علينا أهميتهم للجسم سواء العظام أو النشاط الجسدي والتخلص من الكسل .
أن السر في جميع تلك الفوائد يرجع إلى أن المواد السكرية الموجودة به حيث تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي “السيروتونين” الأمر الذي يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق ,,لذلك فإن كوبا من عصير القصب يوميا يمكن أن يعيد المرء إلى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها إلي حد معقول.
أما بالنسب لأضراره إن كل شيء مهما كان مفيداً فإن الإكثار منه و الإفراط فيه غالباً ما يؤدي إلى الضرر ، هذا بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم تناوله بحذر عند المصابين بالسكر أو حالات معينة من قصور الكلية ، أو حالات فرط البوتاسيوم ، و حالات مرضية أخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock