جمعية سحر الحياةعام

إطلالة ذهبية لمؤسسة بهية وذراعي خط أحمر في أكتوبر الوردي

إطلالة ذهبية لمؤسسة بهية في أكتوبر الوردي

كتبت إيناس رمضان

أقامت مؤسسة بهية للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات أمس احتفالية كبرى بفندق النايل ريتز لإطلاق مبادرة “ذراعي خط أحمر” و تكريم صاحبة المبادرة الكاتبة الصحفية د. مها نور الدين حرصا من المؤسسة علي تقديم كافة الخدمات للمتعافيات داخل المؤسسة وخارجها حفاظا علي صحة كل بهية في مصر.


إطلالة ذهبية لمؤسسة بهية في أكتوبر الوردي


تهدف المبادرة إلى حماية المتعافية من مرض الليمفوديما عن طريق التوعية بعدم المساس مطلقا بالذراع المجاور للثدي الذي تم استئصاله والذي يصاحبه استئصال عدد من الغدد الليمفاوية. 

وقد أدركت د. نور ضرورة حماية ذلك الذراع كونها متعافية من سرطان الثدي ولذا صممت أسورة – ذراعي خط أحمر- مدون عليها بعض المصطلحات الطبية المتداولة على مستوى العالم والتي تحذر من قياس الضغط أو السكر أوالحقن في ذلك الذراع والأسورة مصممة بإمكانية وضع فلاشة عليها البيانات الشخصية والتاريخ المرضي بالكامل حيث يلجأ لها الأطباء عند تعرض المريضة لأي حادث أو غياب الوعي وعدم إلمام الأطباء بالحالة حيث تمكنهم من التعامل المثالي معها .

إطلالة ذهبية لمؤسسة بهية في أكتوبر الوردي


حضر الحفل عدد كبير من الفنانين والإعلاميين وعدد من المتعافيات اللاتي تحدثن عن تجربتهن مع المرض وقد تم توزيع بعض الهدايا المقدمة من بنك الإمارات دبي و الأسورة عليهن علما بأنه سيتم توزيع الأسورة بالمجان لمريضات بهية.

كما تم تكريم د. مها نور نظراً لجهودها المبذولة في نشر الوعي و كمثال يحتذي به في الإصرار والتحدي.

إطلالة ذهبية لمؤسسة بهية في أكتوبر الوردي


الجدير بالذكر أن فكرة أسورة ذراعي خط أحمر هي الأولى من نوعها على مستوى العالم وقد تم تسجيل الملكية الفكرية في 7 مارس من هذا العام و تبنتها مؤسسة بهية إيماناً منها أن دورها لا يقتصر علي تقديم الخدمة الطبية فقط وإنما يمتد لنشر الوعي في كافة الأنحاء.

إطلالة ذهبية لمؤسسة بهية في أكتوبر الوردي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: