عاممقالات

الشهيد نقيب طيار “محمد عاطف السادات”

الشهيد نقيب طيار "محمد عاطف السادات"
كتب/خطاب معوض خطاب
الشهيد نقيب طيار “محمد عاطف السادات” هو شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكان الرئيس السادات يعشق سماع صوت المطربة سعاد محمد، وكان دائما يبكي كلما سمعها تغني أغنية “وحشتني” لأنها تذكره بأخيه الشهيد نقيب طيار “محمد عاطف السادات”، وكان كلما تذكره يبكي ويقول بفخر ممتزج بالحزن: “كان ابني.. كان أغلى من أولادي”.


الشهيد نقيب طيار "محمد عاطف السادات"


الشهيد نقيب طيار “محمد عاطف السادات” ولد في 13 مارس 1948م، وبعدما تخرج في الكلية الجوية التحق بالقوات الجوية المصرية، وتدرب عامين في الاتحاد السوفييتي على قيادة المقاتلات الجوية القاذفة، وبعدها شارك في عشرات الطلعات الجوية في حرب الاستنزاف.

الشهيد نقيب طيار "محمد عاطف السادات"

إقرأ أيضا  تعرف على الأستاذ الذي قبل يد تلميذه الملوثة بالفحم


الشهيد نقيب طيار “محمد عاطف السادات” كان من المقرر في حرب أكتوبر أن يشارك في الطلعة الجوية الثانية لكنه ألح على قائده كثيرا حتى أشركه في الطلعة الجوية الأولى، وبالفعل وفي تمام الساعة الثانية و5 دقائق من يوم السبت 6 أكتوبر سنة 1973م عبر النقيب طيار “محمد عاطف السادات” قناة السويس في اتجاه مطار المليز بشرم الشيخ على طائرته التي يقودها من طراز سوخوي 7 الروسية، وبالفعل أدى مهمته على أكمل وجه حيث فجر رادارا كما فجر مركز قيادة صواريخ الهوك الإسرائيلية المحيطة بالمطار، وقيل إنه دار دورتين كاملتين بالطائرة ليتأكد من تدمير الهدف، وفي الثالثة أصيب بصاروخ إسرائيلي أسقط طائرته لينال الشهادة وهو في ريعان الشباب حيث كان عمره 25 عاما ونصف تقريبا
الشهيد نقيب طيار "محمد عاطف السادات"

إقرأ المزيد   أسطورة ملياردير الغلابة المصري


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: