أدم وحواءعام

للحفاظ على أسرتك من الإنهيار أرفض بعض طلبات زوجتك

للحفاظ على أسرتك من الإنهيار أرفض بعض طلبات زوجتك
كتبت :لطيفه محمد حسيب القاضي

الأسرة هي اللبنة الأولى للمجتمع , وإذا صلحت الأسرة صلح المجتمع و بالتالي تطور الوطن , فلابد من الحفاظ علي كيان الأسرة وتماسكها بكافة الوسائل ,لأن نجاح وتماسك الأسرة ينتج عنه نجاح أمة بأكملها .

فالأسرة المكونة من الزوج والزوجة والأبناء لابد أن يكونوا في حالة من الاستقرار الأسري والتوافق والانسجام حتى يكونوا أسرة ناجحة .

فهناك دراسات تقول أن ليس من الضروري تنفيذ كل طلبات زوجتك و ذلك لإنجاح الحياة الزوجية وأن هذا الأسلوب يساعد على الحفاظ على الأسرة من الانهيار والدمار.
و هناك دراسة علمية تقول أنه من الضروري عدم تلبية بعض طلبات زوجتك بطريقة سلسة ,يساعد كثير في استقرار الأسرة , حيث أنه توجد بعض الزوجات أصحاب الطلبات الكثيرة , مثلا تريد الذهاب للنادي وأيضا الذهاب إلى التسوق والذهاب إلى الأهل والعديد من الطلبات الزائدة وعند الاستجابة لكل الطلبات يؤدي إلى إهمال الزوج والأبناء بالتالي النتيجة العديد من المشكلات التي تهدد كيان الأسرة وتؤدي إلى انهيار الأسرة وضياع الأبناء.

كما أن الرفض لطلبات الزوجة بطريقة عدوانية وقاسية يؤدي إلى انخفاض مستوى الرضا لدى الزوجين الأمر الذي يثمر عن مشكلات عائلية متعددة والنتيجة تفكك الأسرة.
فالأحسن للأسرة الاعتدال في كل شيء في كافة المواقف , والأجدر بالذكر أن يكون في توافق واتفاق بين الزوجين في كل الأمور المرتبطة بالمحافظة على كيان الأسرة.

إقرأ أيضا  أنواع الغيرة تأثيرها وعلاجها



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: