أخبار وفنعام

فرقة جعلان المسرحية تنهي تصوير فيلهما حروف الأرض

فرقة جعلان المسرحية تنهي تصوير فيلهما حروف الأرض


جعلان بني بوحسن _ جمعة الشكيلي

أنهت فرقة جعلان المسرحية تصوير فيلمها القصير حروف الأرض صباح يوم السبت ٣ من نوفمبر الجاري حيث تهدف الفرقة الى إيصال الرسالة عن طريق المسرح والأفلام السينمائية القصيرة.
الفيلم جرى تصوير أحداثه بولاية جعلان بني بوحسن وتجهيزه لاستحقاقات مشاركة الفرقة في أحد المسابقات أو المهرجانات السينمائية.

فرقة جعلان المسرحية تنهي تصوير فيلهما حروف الأرض


الفيلم من تأليف ناصر المشايخي وإخراج عبدالله عامر المشايخي وتمثيل كلًا من ناصر المشايخي، 
محمد الشماخي، محمد المشايخي، مشعل المشايخي،
سالم المشايخي، ياسر المشايخي 
عامر المشايخي، عبدالله المشايخي، محمد العامري، أبو بشار المشايخي، حسين السنيدي، أحمد الراجحي، 
خميس المشايخي، غيث المشرفي ، علي السنيدي، جاسم السنيدي وبمشاركة الأطفال زاهر الشماخي، عبدالله المشايخي، تركي المشايخي ومنذر المشايخي والفيلم من تصوير ومونتاج خالد الشقصي.

الفيلم يتحدث عن قصة قرية تتعرض للنهب والسرقة في كل عام بعد أن قتل شيخها ويفر الابن خوفًا من قتله ليغيب عنها سنوات حتى كبر وبعد سماع قصة القرية المنكوبة وانتشاره بين القرى المجاورة يأتي أحد شيوخ القرى لتلك القرية ويحكم أهلها لاختيار شيخ للقرية بيد أن اللذين ترشحوا للمشيخة لا يستطعون حل اللغز ليأتي ابن الشيخ ويحله بعد أن تخبأ في القرية دون علم أهلها ويستلم المشيخة بعد أن يحكي قصته للجميع.
وعن هذا الفيلم يقول المؤلف ناصر المشايخي: الحمد لله اللذي منّ علينا ووفقنا لكتابة حدث مهم جرى معنا منذ القدم وقد سردت فيه وقائع مختصرة ورسالة نقدمها للمجتمع عن أهمية الوحدة الاجتماعية والتكاتف واللحمة وحماية الوطن.

فرقة جعلان المسرحية تنهي تصوير فيلهما حروف الأرض


أما رئيس فرقة جعلان المسرحية محمد المشايخي فيقول: لا أعلم كيف أصف فرحة الإنجاز لهذا العام ونحن نمشي على خطة وضعت منذ بداية العام ونحن سعداء بانتهاء التصوير .
أجواء استثنائية عاشها طاقم العمل وفي وقت قياسي لإنهاء التصوير.
وأضاف الرئيس المشايخي: كلمة شكر أوجهها لجميع الممثلين اللذين ظهروا للمرة الأولى وكانوا بالموعد وعلى تضحياتهم الجمة وكلمة شكر لجميع من ساندنا وشجعنا للمضي قدمًا نحو تقديم رسالات مختلفة سائلين المولى التوفيق للجميع.

إقرأ المزيد   ترقبوا الثلاثاء عودة عتريس وفؤادة على مسرح ساقية الساقية


مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock