أخبار وفنعام

مفيد عاشور … الفن الواعي

مفيد عاشور... الفن الواعي


كتبت
     علا السنجري



هو  من النجوم الفن الذين لديهم  موهبة قوية جداً وكبيرة في التمثيل ،  أصبح له قاعدة كبيرة ومهمة من مشاهديه .


مفيد عاشور من مواليد 9 مايو لعام 1966 , من الصغر شارك في  كل نشاط المسرح المدرسي في المدرسة الابتدائية ، تخرج في كلية الهندسة  ، وبعدها درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه بشهادة بكالوريوس في التمثيل عام 1990.



للمزيد

مفيد عاشور قدم العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية ، مثل (رحلة السيد أبو العلا البشري – الركين – سلسال الدم – باب الشعرية – امرأة آيلة للسقوط – ظرف أسود – ليلة القبض على بكيزة وزغلول – إمام الدعاة) ، قدم دور الرئيس الراحل الأسبق (محمد أنور السادات) في مسلسل (إمام الدعاة) وهذا المسلسل يجسد شخصية وحياة الراحل الشيخ “محمد الشعراوي” ، و براعته في تقديم دور الرجل الصعيدي في كل أجزاء سلسال الدم .





قدم الفنان الكبير العديد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية الناجحة، وشارك مؤخرا في مسلسل رحيم مع النجم “ياسر جلال” الذي حصد نجاحا وأصداء كبيرة لدى الجمهور في مصر والوطن العرب ، حيث جسد دور الضابط . كما قدم مؤخرا أيضا مسرحية العسل عسل بالمسرح الكوميدي ولاقت نجاحا كبيرا . و كذلك مسرحية ( حي على بلدنا ) بالمسرح القومي

إقرأ أيضا

مفيد عاشور من وجهة نظره  تكريم الفنان في حياته وقبل رحيله ، شئ ضروري  يعطيه دافعا للتطور وبذل الجهد في عمله الفني ، كما أنه حافز  للأجيال الجديدة أن تخطو على نفس نهج هذا الفنان الكبير.




مفيد عاشور يرى الفن ليس فقط للتسلية وإنما يجب يزرع قيم في الناس ، و نستطيع مقاومة الإرهاب بالفكر وليس بالسلاح فقط. يشير  إلى ضرورة المسرح و لاتنطفئ انواره أبدا. مايسعده هو رد فعل الجمهور بعد العرض المسرحي ومقابلته لهم ، مؤكدا على قيمة المسرح و تعزيزها عند الأطفال  لأن الشباب لايدركون قيمة المسرح .و يسعى حاليا لتقديم عروض مسرحية مميزة بالمسرح القومي .





مفيد عاشور يبتعد عن السينما المصرية منذ فترة طويلة ولا يركز حاليا سوى في تقديم أعمال تليفزيونية ومسرحية مميزة للجمهور حتى يجد سيناريو مناسبا يخوض به تجربة سينمائية جيدة مثل الدراما التليفزيونية التي حقق فيها نجاحات كبيرة في مشواره الفني .

مفيد عاشور يحرص دائما على الوفاء لأساتذته في الفن والمعهد وذلك من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ، يشارك متابعيه حبه للشاعر فؤاد حداد ، إلى جانب اختياره الدقيق لبعض الأقوال المأثورة و نشرها بصفحته الشخصية .





مفيد عاشور له ثلاثة أولاد وهما (عمر – عبد الرحمن – عمرو)  ، حيث أنه متزوج من إبنة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock