أخبار وفنعام

أحمد السيد … وداعا العترة


أحمد السيد ... وداعا العترة


كتبت/علا السنجري


ليس شخصاً عادياً ، ابتسامته لا تفارق وجهه ، كان لمن حوله مثالاً للإصرار على النجاح والتميز .

أحمد السيد كان يحمل صفات الفارس من شهامة جعلت كل أصدقائه و زملائه يطلقون عليه لقب ” العترة ” . كان لديه حيوية وحُب للناس ، تفاؤل دائم ، فوق كل هذا موهبة وذكاء فني وإداري .


أحمد السيد ... وداعا العترة

نشأ فى أسرة مصرية وتربى على التذوق الفني والالتزام الأخلاقى حيث كان والده رحمه الله يعمل مخرج مسرحى ودرس أحمد السيد فى المعهد العالى للفنون المسرحية وتخرج منه .

أحمد السيد عمل لفترة من الزمن كمساعد مخرج، كان مساعداً للفنان سيد خاطر في إخراج مسرحية المرجيحة عام 1992 ، ثم في عام 1999 عمل كمخرج مسرحي منفذ في مسرحية : ملاعيب.


أحمد السيد تألق كمنتج فني للعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية مثل ( أفراح القبة ، بين عالمين ، مكان في القصر ، و فيلم حفلة منتصف الليل ، سعكيم مشكور يا برو ) .

أحمد السيد ... وداعا العترة



أحمد السيد كإداري بارع حينما قاد بكل الحكمة والاقتدار مسرح الطليعة ، ومن بعده المسرح الكوميدي حيث واصل مسيرة نجاح الفرقة التي بدأتها سلفه الفنانة عايدة فهمي ، وإن اختط مساراً يتسم وشخصيته التي تتمتع بالجرأة والإقدام ، فرأيناه يتبنى عروضاً مسرحية رفضتها فرق مسرحية أخرى .. لكنه بحسه الفني والإداري توسم فيها ملامح الرسالة الفنية السامية التي يمكن أن تقترن بالنجاح الجماهيري .. لعل آخرها تجربة ( سيلفي مع الموت ) بطولة النجمة نشوى مصطفى وإخراج محمد علام ، ليختتم مسيرته الإدارية باختياره لعرض ( الحالة توهان ) بطولة الفنان النجم جمال عبد الناصر ومن إخراج الفنان سيد خاطر ، إلا أن القدر لم يمهله ليرى نتيجة اختياره .

أحمد السيد ... وداعا العترة


أحمد السيد توفي مساء اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض. قد تعرض لوعكة صحية منذ فترة دخل على إثرها في غيبوبة .


أحمد السيد ... وداعا العترة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: