جمالك حياةعام

طرق مثالية للتخلص من التصاق العلكة بالملابس



طرق مثالية للتخلص من التصاق العلكة بالملابس


كتبت / ريما السعد

‎: التجميد
‎و ذلك عن طريق وضع قطعة الملابس المتضررة بالعلكة، في كيس بلاستيكي، بطريقة لا تلتصق بها العلكة في الكيس، و وضعها بالفريزر، لمدة ساعتين أو ثلاثة، حسب حجم العلكة الملتصقة، و القيام بإخراجها بعد ذلك،


‎الغليان
‎عن طريق غمر القطعة المتضررة بالعلكة، بماء ساخن جدا، و القيام بكشطها بواسطة فرشاة الأسنان، أو سكين قديم، و الإستمرار بدعكها في الماء الساخن، و تركها حتى تجف،

‎الكحول
‎يمكن وضع بعض الكحول على اسفنجة، و القيام بفرك المنطقة المصابة، و الإنتظار لعدة دقائق حتى تتشرب القطعة بالكحول، و من ثم استخدام قطعة رفيعة من الخشب، أو البلاستيك، من أجل قمع العلكة، و التخلص منها، قم يتم غسل قطعة الملابس بالغسالة، بعد الإنتهاء من العملية، للتخلص من الأثر اللاصق.

‎كي الملابس
‎توضع الملابس أو القماش، على بعض الورق المقوى، بحيث تكون العلكة بين النسيج، و الورق، و يتم كي المنطقة بحرارة متوسطة، تنتقل خلالها العلكة على الورق المقوى، من الملابس، و يمكن تكرار العملية إلى أن يتم التخلص منها نهائيا.

‎زبدة الفول السوداني
‎يتم تغطية أكبر قدر ممكن من المنطقة الملتصق بالعلكة، بزبدة الفول السوداني، و من ثم القيام بكشطها بلطف، بسكين حادة، مع الأخذ بعين الإعتبار إمكانية تكون بقع زيتية على القطعة، لاحتواء زبدة الفول السوداني على الزيوت، بحيث يمكن إزالتها بمزيل للبقع.او بفركها بالصابون العادي

‎الخل
‎تسخين كوب من الخل في الميكرويف، أو على الفرن، و استخدام فرشان أسنان، بعد غمرها بالخل، على القطعة المتضررة، بحيث يتم فرك البقعة، مع الإستمرار بتكرار العملية، إلى أن يتم التخلص منها نهائيا.

‎مثبت الشعر
‎يمكن رش القليل من مثبت الشعر على مكان العلكة الملتصقة، بحيث تتصلب، مما يسهل كشطها، و التخلص منها، و من ثم القيام بغسلها، لإزالة الإلتصاقات.

‎شريط لاصق
‎و ذلك بوضع شريط لاصق على منطقة العلكة الملتصقة بقطعة الملابس، بحيث تغطيها كاملة، مع الضغط عليها بقوة، و القيام بنزعها بعد ذلك، ليتم التخلص منها بسهولة.

‎الكاز
‎يمكن استخدام الكاز كمذيب جيد للعلكة، بتطبيق كمية صغيرة على المكان المتضرر، و فركة جيدا، و القيام بتركه لفترة قصيرة، و استخدام أداة للتخلص منها، ثم القيام بغسلها للتخلص من رائحة الكاز النفاثة.

‎زيت البرتقال
‎عن طريق شراء زيت البرتقال من أي مكان عطارة، و استخدامه على قطعة قماش نظيفة، أو اسفنجة، و فركه بالمنطقة المتضررة بالعلكة، و القيام باستخدام معلقة، أو سكينة لإقتلاع العلكة، و التخلص منها

رئيسة قسم كوني جميلة / ريما السعد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock