عاممقالات

الفنان محمد شرف “اضرب كمان عايز أتوب”

الفنان محمد شرف "اضرب كمان عايز أتوب"
كتب/خطاب معوض خطاب
الفنان محمد شرف يعتبر واحدا من سلالة الفنانين المصريين العظماء الذين تملكوا قلوب المشاهدين ونالوا إعجابهم، رغم أن ادوارهم على الشاشة كانت صغيرة الحجم وذات مساحة لا تذكر من شدة بساطتها، إلا أنهم بإبداعهم كانت لهم بصمة واضحة في جميع الأعمال التي شاركوا فيها، وهكذا كان الفنان محمد شرف نجما في جميع الأدوار التي جسدها على الشاشة الكبيرة والصغيرة، حيث كانت له بصمة في جميع الأعمال التي شارك فيها بداية من دور سامبو في مسلسل أرابيسك.


الفنان محمد شرف "اضرب كمان عايز أتوب"

والفنان محمد شرف إنسان بسيط وطيب وابن بلد خفيف الظل وتلقائي، وهو فنان شامل بمعنى الكلمة، ومبدع ومتمكن فى تجسيد مختلف الشخصيات على الشاشة الكبيرة والصغيرة، وهو رائع في الأدوار الكوميدية، وبارع في الأدوار التراجيدية، ومقنع ومبهر في أدوار الشر.
والفنان محمد شرف برع في معظم أعماله في إلقاء العديد من الإفيهات التي يذكرها له الجميع و يرددونها في كل وقت، فمثلا في فيلم زكي شان جسد دور بيومي الحرامي صاحب الإفيه الشهير “اضرب كمان عايز أتوب”، وفي فيلم ظرف طارق جسد دور بسيوني مراد الحيوان صاحب الإفيه الشهير “واحد مصري هيشجع إيه؟! نيجيريا.”، وفي فيلم آسف على الإزعاج جسد دورا لا ينسى، ورغم صغر مساحته إلا أننا مازلنا نذكر الجملة الشهيرة التي قالها: “يعني أنه قطر اللي يفوتني؟! ما هما أصلا بيتكلموا عن قطر واحد وهما كذا قطر! قطر الشغل.. قطر العمر.. قطر الجواز، تركب قطر الشغل يادوب تعمل لك قرشين تلاقي قطر الجواز فاتك! وهوب قطر العمر يتقلب بيك في قليوب!!!

الفنان محمد شرف "اضرب كمان عايز أتوب"
وقد ولد الفنان محمد شرف في مثل هذا اليوم منذ 56 عاما وتحديدا في يوم 19 فبراير 1963، وتخرج في معهد فني تجاري سنه 1984، وعانى كثيرا في حياته من المرض، حيث كان قد أصيب بانسداد في شرايين المخ سنة 2008، وقام باجراء أكثر من عملية جراحية، ثم عانى من ضعف شديد في عضلة القلب وأجرى له الأطباء عملية جراحة حيث قاموا بتركيب جهاز ينظم ضربات القلب له، وخلال هذه الفترة انفق الفنان محمد شرف جميع أمواله على العمليات الجراحية التي أجراها وعلي العلاج، وكانت وفاته في يوم 27 يوليو 2018 قبل أن يتم 55 عاما.

https://www.facebook.com/khatab.moawad/videos/2300038270273218/?t=0


الفنان محمد شرف "اضرب كمان عايز أتوب"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock