أخبار وفنعام

محمد علي الموسى عن مهرجان واسط الدولي : السينما ثقافة الشعوب

محمد علي الموسى عن مهرجان واسط الدولي : السينما ثقافة الشعوب
محمد علي الموسى / الأحساء – الجفر / المملكة العربية السعودية

قامت مؤسسة سنتر فن للسينما و المسرح بقيادة المخرج الدكتور عباس العبودي ،تحت هذا الشعار الذي يحمل كل معاني الحب و الجمال، بتنظيم مهرجان واسط الدولي للأفلام القصيرة 2019 في نسخته الرابعة . 

يكرس المهرجان منذُ افتتاحه عام 2016 الثقافة الفنية ( السينما و المسرح ) في وقت نحن بأشد الحاجة إلى مهرجان يجمع الأشقاء و الأصدقاء بغض النظر عن الأعراق و الأديان و البلدان في عرس فني ثقافي يتخطى كل الحدود و العوائق ليرسم لوحة حب بألوان فنية . 

هذا وقد نجح القائمون على المهرجان الدكتور المخرج عباس العبودي و الأستاذ عصام قاسم القريشي رئيس المهرجان في هذه المهمة لمدة أربعة أعوام متتالية في إقامة هذه التظاهرة الفنية . 

يقام المهرجان في مدينة الكوت بمحافظة واسط بلد الشاعر الكبير المتنبي ، لمدة ثلاثة أيام تعرض فيها 45 فيلماً تم قبولها من أصل 655 فيلماً تم تقديمها للمشاركة في المسابقة . ومن الأشياء الجميلة في هذا المهرجان أن ضيوف النسخة الرابعة للمهرجان من العراق ، السعودية ، الكويت ، مصر ، المغرب ، سوريا ، اليمن ، إيران و المغرب .

 الجدير بالذكر أن أعضاء لجنة التحكيم في المهرجان تتكون من ضيوف من ثلاث دول عربية هي : العراق ، السعودية و مصر .. 

تشرفت باختياري عضو لجنة التحكيم في المهرجان . كل الشكر والتقدير للقائمين على المهرجان و على رأسهم المخرج الدكتور عباس العبودي على هذه الثقة و التكريم و أيضاً رئيس المهرجان السيد عصام القريشي، كل الأماني و الدعوات أن يحقق المهرجان الأمل الذي ننشده جميعاً من لم شمل الشعوب تحت شعار المهرجان “ السينما ثقافة الشعوب “ شكراً للعراق و العراقيين على الدعوة الكريمة و على احتضان مثل هذا المهرجان العظيم . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: