رياضة عربية وعالميةعام

برشلونة في طريقه لمنصّة التتويج بلقب الليغا

برشلونة في طريقه لمنصّة التتويج بلقب الليغا
الحكم سعد جلاب

يتطلع برشلونة إلى الاقتراب خطوة جديدة نحو منصة التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على فياريال يوم الثلاثاء، في الجولة الثلاثين من المسابقة.
ويتصدر برشلونة، الذي يدربه المدير الفني إرنستو فالفيردي، جدول فريق الدوري الإسباني بفارق عشر نقاط أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.
ومن المؤمل أن يقرر فالفيردي إراحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الغد، إذ يعاني هداف الدوري الإسباني من مشكلة في الحوض منذ كانون الأول الماضي، واعترف قبل أيام بأنه لم يتعاف بشكل كامل.
وبعد مواجهة فياريا، سيكون برشلونة بصدد خوض مباراتين مهمتين، إذ يستضيف أتلتيكو مدريد السبت المقبل، ضمن منافسات الدوري، ثم يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعدها بأربعة أيام.
ويتطلع فياريال إلى تحقيق مفاجأة في مباراة الغد أملاً في الابتعاد عن مراكز الهبوط بجدول الدوري، واستعادة التوازن بعد الهزيمة أمام سلتا فيغو 2-3 مطلع هذا الأسبوع.
وفي حالة هزيمة فياريال، يمكن لسلتا فيغو تجاوزه بجدول الدوري الفوز على هويسكا في المباراة المقررة الأربعاء بالجولة نفسها.
ويخوض ريال مدريد، صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين خلف أتلتيكو، مباراته في الجولة الثلاثين الأربعاء، إذ يحل ضيفاً على فالنسيا.ولن تكون مهمة الريال سهلة أمام فالنسيا، صاحب المركز السابع، والذي بات يتمسك بشكل أكبر بفرصته في الصعود للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر جميع منافسيه مطلع هذا الأسبوع.
وخسر إشبيلية أمام فالنسيا مطلع هذا الأسبوع وسيواجه منافساً آخراً على المركز الرابع، عندما يلتقي ديبورتيفو ألافيس الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: