أخبار وفنعام

الفنانة إحسان الجزايرلي في ذكرى ميلادها

الفنانة إحسان الجزايرلي في ذكرى ميلادها

كتب/خطاب معوض خطاب
الفنانة إحسان الجزايرلي واحدة من أشهر وأجمل الفنانات اللاتي قدمن الكوميديا في السينما المصرية، وكانت الفنانة إحسان الجزايرلي تشتهر بضخامة جسمها كما كانت فتاة أحلام الشباب في ذلك الوقت، فقد كانت مقاييس الجمال تختلف وقتها عنها حاليا، وهي معروفة بخفة ظلها وملامحها الطفولية وروحها الجميلة والطيبة الشديدة.

والفنانة إحسان الجزايرلي ولدت في مثل هذا اليوم منذ 114 سنة وتحديدا في 25 يونيو 1905، وهي ابنة الفنان المعروف فوزي الجزايرلي صاحب الفرقة المسرحية الشهيرة، وأخوها هو الفنان والمخرج والمنتج فؤاد الجزايرلي، وكانت أمها مريم الجزايرلي تعمل أيضا بالتمثيل. 
الفنانة إحسان الجزايرلي في ذكرى ميلادها

والفنانة إحسان الجزايرلي كانت تشارك والدها بطولة أفلامه السينمائية، وكونت معه ثنائيا كوميديا شهيرا في ذلك الوقت، هو ” بحبح وأم أحمد”، والطريف أنها كانت تقوم بأداء دور زوجته في هذه الأفلام، والأطرف أنها في أحد أشهر أفلامها وهو فيلم “لو كنت غني” قد أدت دور “فلة” زوجة الفنان بشارة واكيم وأم الفنان محمد الديب الذي كان زوجها في الواقع في ذلك الوقت.

ومما يذكر أن الفنانة إحسان الجزايرلي في أحد أيام سنة 1941 قد وقعت على خشبة المسرح وأصيبت بكسر أقعدها عن العمل لفترة طويلة، وكان هذا سببا في شهرة الفنانة ماري منيب التي أخذت مكانها في فرقة فوزي الجزايرلي المسرحية وقامت بأداء دورها حتى عادت للعمل مرة أخرى.
الفنانة إحسان الجزايرلي في ذكرى ميلادها

وفي 28 سبتمبر 1943 توفيت الفنانة إحسان الجزايرلي عن عمر 38 سنة و3 شهور، وبعد وفاتها اعتزل والدها الفنان فوزي الجزايرلي العمل بالفن حزنا عليها حتى لحق بها في 23 فبراير 1947.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: