أدم وحواءعاممقالات

فروق جوهرية بالحب بين الرجل والمرأة

فروق جوهرية بالحب بين الرجل والمرأة
 

بقلم / غادة عبدالله

يعدّ الرّجل والمرأة فلقتان لا تنفصلان عن بعضهما البعض، ويكمّل كلٌّ منهما الآخر في العيش وتأمين سبل الحياة وإحياء الأرض مهما كانت الفروق بينهما، وبالنسبة للحب بينهما يؤكد خبراء علم النفس، أنه على الرغم من عدم وجود قواعد ثابتة للحب، فإننا نجد بعض الفروق الواضحة بين تعامل الرجال مع مشاعرهم الرومانسية وما تشعر به النساء، هذا الفروقات توضح أن الرجال عاطفيون أكثر مما يظهرون، بينما لدى النساء حسابات مختلفة يصعب تفسيرها.
 

إليكم متابعينا سحر الحياة بعض نقاط الاختلاف بين الجنسين في وقوعهم في الحب:.

فروق جوهرية بالحب بين الرجل والمرأة

 

الرجال أكثر عاطفة بينما المرأة عقلانية

يبدو أن الواقع مختلف عما يقدم لنا من خلال شاشات السينما، إذ تكشف دراسة حديثة أجراها كل من جوناثان وديفيد بينيت، عن وقوع الرجل في الحب وتعبيره عنه بشكل سريع يسبق الجنس الآخر الذي يميل للتفكير بصورة أعمق، الأمر الذي يفسره ميل الرجل للمخاطرة، وإحساسه بعدم وجود ما يخسره.
 

المرأة تحليلية والرجل مندفع

 
تعود نيكي لتؤكد اندفاع الرجل، بالمقارنة بالمرأة التي تحلل الأمور كثيرا: “من الوارد أن تجد الرجل يقفز من علاقة إلى أخرى، بعكس المرأة التي تفكر مليا ولا تندفع”، الأمر الذي تدعمه عدة دراسات أوضحت سرعة وقوع الرجال في الحب، بالرغم من أن ذلك لا يعد من القواعد غير القابلة للكسر.
فروق جوهرية بالحب بين الرجل والمرأة

 

 
 

أقرا ايضا:

كيف تطور من نفسك لتصبح متميزاً

الرجال للشغف والنساء للمشاعر

 
تؤكد الدراسات التي أجراها كل من ديفيد وجوناثان بينيت، أنه من الوارد أن يعجب الرجل بأكثر من إمرأة في وقت واحد، بعكس الأنثى التي غالبا ما يتعلق قلبها بشخص واحد فقط، كذلك يمكن وصف علاقة الرجال بالحب بأنها علاقة تعتمد في الأساس على الشغف، فيما تعتمد العلاقة بالنسبة لأغلب النساء على المشاعر التي تبقى لفترات أطول.
 

الرجل بصري والمرأة موضوعية

 
بالرغم من المشاعر الجياشة التي تميز أغلب النساء، إلا أنها لا تغفل النظر للأمور بموضوعية مع مرور الوقت، ما يجعلها تتحول لحب شخص من الوارد ألا تكون قد أحببته من البداية مع التفكير في الأمر، بعكس الرجل وفقا للطبيبة النفسية نيكي نيفيز، التي تشير إلى أن الأمور تحسم للرجل منذ البداية، نظرا إلى اعتماده على البصر، الذي يحدد من الدقائق الأولى تفكيره نحو الجنس الآخر.
فروق جوهرية بالحب بين الرجل والمرأة

 

 

الرجل يقول أحبك أولا وتكررها المرأة أكثر لاحقا

 
لا يجد الرجال غضاضة في تحمل تبعات ذكر كلمة أحبك أولا، إلا أن العجيب في الأمر هو أن تلك المسئولية تنتقل إلى المرأة مع سير العلاقة بالصورة الطبيعية، حيث تكرر النساء ذكر هذه الكلمة بعد الارتباط أو الزواج، بعكس الرجال الذين لا يقولونها بنفس التكرار.
 
على الرّغم من الاختلافات بين الرجل والمرأة في الحب، ولكن مشاعر الحب هي واحدة عندها؛ فنبضات القلب المتسارعة وغيرها من الأحاسيس تشعرهما بأنّ الحياة جميلة ولا تحل إلّا بالحب.
 
 

أقرا ايضا:

الحب الإلكتروني … حقيقة أم أكذوبة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock