رياضة عربية وعالميةعام

يضع الليلة أجيري خطة عبور أولاد جنوب أفريقيا فى دور الـ16 بأمم افريقيا


 يضع الليلة أجيري خطة عبور أولاد جنوب أفريقيا فى دور الـ16 بأمم افريقيا

الإعلامي عبدالله سمير

يختتم المنتخب الوطنى تدريباته اليوم فى الثامنة مساء باستاد الكلية الحربية وذلك استعداداً لمواجهة جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء غداً السبت باستاد القاهرة الدولى فى مباراة دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.


وقد استقر المكسيكي خافيير أجيري على ان يتم الدفع بالعناصر الأساسية التى شاركت فى مباراتى زيمبابوي والكونغو بضربة البداية لأمم أفريقيا أمام جنوب أفريقيا من أجل تحقيق الفوز خاصة أن المباراة لا تسمح بإجراء إختبارات أو تغييرات فى التشكيل.

حرص أجيري على عقد جلسات نفسية مع لاعبى المنتخب وقد قام بحثهم على بذل قصاري جهدهم خلال لقاء جنوب أفريقيا الصعب خاصة أن الجماهير لن ترضى إلا بالفوز و التتويج ببطولة أمم أفريقيا مطالباً منهم الرد فى الملعب بالفوز نتيجة وأداءا وهو ما وعد اللاعبون تحقيقه فى مباراة اليوم.

وقد حقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى.
وتصدر منتخبنا المجموعة بـ٩ نقاط وسجل الفريق ٥ أهداف ولم يستقبل أى هدف فى ٣ مباريات ، وتأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق ٣ انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها ٧ مرات من قبل .

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة ايضا بالدور الأول مرتين في ٢٠١٧ و١٩٩٤ لكن في الأولى تاهل الفريق ب٧ نقاط من فوزين وتعادل وفي الثانية ب٤ نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت ٣ فرق فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: