عام

الفنانة “سناء مظهر” في ذكرى رحيلها الأولى


الفنانة "سناء مظهر" في ذكرى رحيلها الأولى

كتب/خطاب معوض خطاب
الفنانة سناء مظهر التي رحلت في مثل هذا اليوم من العام الماضي تعد واحدة من نجمات الصف الثاني في السينما المصرية على مدى تاريخها الطويل، وقد عرفت هذه الفنانة الشقراء الجميلة بأدائها للأدوار القوية والأرستقراطية، كما عرفت الفنانة سناء مظهر بأنها كانت ترفض كثيرا من الأعمال الفنية التي تعرض عليها لأنها لا تقبل أن تؤدي أدوار الإغراء.
والفنانة سناء مظهر ولدت في يوم 17 أغسطس سنة 1932، وتزوجت في خمسينات القرن الماضي من طيار كان يعمل بسلاح الطيران الحربي المصري اسمه حسن القصري، وكان زوجها أحد شهداء حرب 5 يونيو 1967، وقد رفضت الفنانة سناء مظهر الزواج مرة أخرى بعد رحيله، ومما هو جدير بالذكر أن معظم المواقع الإلكترونية تذكر على سبيل الخطأ أن الفنانة سناء مظهر شقيقة الفنان أحمد مظهر، والحقيقة أنها لا تمت له بصلة قرابة وأن شقيقته هي الفنانة فاطمة مظهر.
والفنانة سناء مظهر اشتركت في أكثر من عمل سينمائي خصوصا في ستينيات القرن العشرين، ومن أشهر أعمالها السينمائية فيلم “مدرستي الحسناء” مع هند رستم وحسين فهمي، وفيلم “جريمة في الحي الهادئ” مع نادية لطفي ورشدي أباظة، وفيلم “بائعة الجرائد” مع ماجدة ويوسف شعبان، وفيلم “النظارة السوداء” مع نادية لطفي وأحمد مظهر، وفيلم “شاطيء المرح” مع نجاة الصغيرة وحسن يوسف.
والفنانة سناء مظهر لمعت تليفزيونيا في أكثر من عمل تاريخي، ومن أشهر هذه الأعمال مسلسل “على باب زويلة”، ومسلسل “الفتوحات الإسلامية”، ومسلسل “الكعبة المشرفة”، ولكن يعد أشهر أدوارها التليفزيونية على الإطلاق هو دور بلقيس ملكة سبأ الذي أدته في مسلسل “محمد رسول الله”، ودور أم جميل زوجة أبي لهب الذي أدته في مسلسل “على هامش السيرة”.
وقد اعتزلت الفنانة سناء مظهر عالم الأضواء والشهرة في النصف الثاني من ثمانينيات القرن العشرين حتى توفيت في مثل هذا اليوم 6 أغسطس من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: