جمالك حياة

عالم الأزياء والموضة وأسماء عالمية مشهورة في الأزياء

 

الدكتورة أمينة النجولي

يشير عالم الأزياء والموضة إلى عالم صناعة الملابس والاكسسوارات الواسع والذي بدأه تشارلز فريدريك وورث في القرن التاسع عشر، والذي كان أول مصمم أزياء يضع علامته التجارية على الملابس التي صنعها، وكانت روز بيرتن أول مصممة أزياء تفتتح متجرا للملابس في فرنسا في القرن الثامن عشر والتاسع عشر والتي كانت لقبت بوزيرة الأزياء، وكانت المصممة الخاصة لملكة فرنسا ماري انطوانيت حتى حصلت الثورة في فرنسا وانتقلت إلى لندن.


أسماء عالمية مشهورة في الأزياء :

كوكو شانيل: اسمها الحقيقي هو غابرييل شانيل بنور، وهي مصممة أزياء فرنسية ومؤسسة علامة شانيل التجارية المعروفة حتّى وقتنا هذا، واشتهرت بحداثة فكرها وأزيائها العملية والذي جعلها أشهر مصممة أزياء ومن ضمن 100 أهم شخص في العالم في القرن العشرين.

دونا كارن: مؤسسة علامة (دي كي إن واي) الأمريكية، تأتي من خلفية متعلقة بالأزياء؛ حيث كانت رئيسة لفريق تصميم أزياء لعددٍ من السنين، وشهدت علامتها التجارية الكثير من التغييرات وما زالت متداولة حتى وقتنا هذا.

جورجيو أرماني: هو مصمم الأزياء الإيطالي والذي اختص بملابس الرجال، وقد تأسست شركته المعروفة للأزياء أرماني عام 1975م وفي حلول عام 2001م كان أنجح مصمم أزياء إيطالي بثروةٍ تقدّر بـ 1.6 مليار دولار.

كالفن كلاين: ولد عام 1942م، وكان له سمعة واسعة في عالم الأزياء وهو مؤسس علامة (كالفن كلاين) التجارية للأزياء.

دوناتيلا فيرساتشي: هي أخت جياني فيرساتشي والذي أُغتيل عام 1997م بعدما أسس محلات فيرساتشي للأزياء والتي تعتبر علامة تجارية معروفة حتى وقتنا هذا، فقد حرصت دوناتيلا على أن تهتم بمتجر أخيها وتأخذه إلى آفاق أعلى، ونجحت في ذلك؛ حيث ترى العديد من المشاهير يرتدون ملابس فيرساتشي ويفضلونها.

رالف لورين: كان يهوى جمع السيارات الكلاسيكية القديمة ويعرضها في متحف خاص.

كريستيان ديور: وهو مصمم أزياءٍ فرنسي، ولد عام 1905 وقد قام بتغيير طريقة ارتداء النساء للملابس بعد الحرب العالميّة الثانية، وما زال اسمه معروفاً حتى يومنا هذا ومتداولاً بالأسواق بإدارة جون جاليانو والذي حمل اسم كريستيان ديور في باريس.

توم فورد: اشتغل لشركتي إيف سانت لورينت وجوتشي، ولكنّه لطالما حلم بأن يصبح ممثلاً، ولكن شاء القدر أن يجعله ذلك مصمّم أزياء مشهور وخاصّة في عام 2000م حيث فاز بجائزة أفضل مصمّم أزياء عالمي.

بيير كاردن: هو مصمم أزياء فرنسي ولد في إيطاليا، اشتهر بأزيائه في القرن العشرين والتي بدت وكأنها قادمة من المستقبل؛ حيث استخدم الخيال العلمي والألوان الغريبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: