رياضة عربية وعالميةعام

تعرف على افضل 10 مدافعين فى ال 21 على مستوى العالم ساهموا فى انجازات فرقهم

تقرير . محمود عرباوى 

 تعتبر كرة القدم هى حياة مشجعين الكره على مستوى العالم وحين تسال اى مشجع عن اشهر مدافعين الذين ساهموا مع فرقهم فى انجازات لم يستطيع اى مدافع ان يصل لم وسوف نتحدث عن اشهر المدافعين فى ال 21 فى هذا التقرير
10 – لوسيو (البرازيل)
لوسيو الذي كان يشتهر بطول سيقانه خاض أكثر من 100 مباراة مع منتخب بلاده وكانت له مسيرة ناجحة مع أندية بايرليفركوزن وبايرن ميونيخ وإنتر ميلان، كما إنه كان ضمن كتيبة المدرب لويز فيليبي سكولاري التي قادت منتخب السامبا للتتويج بمونديال كوريا واليابان عام 2002.
9 – كارلوس بويول (إسبانيا)
قلب الأسد كما يحلو لعشاقه أن يطلقوا عليه، هو أحد أهم أسباب تتويج برشلونة بدوري أبطال أوروبا 3 مرات، وتوج أيضاً مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية “يورو” وكأس العالم.
8 – فابيو كانافارو (إيطاليا)
لا يمكن أن تخلو القائمة من ثاني مدافع في التاريخ يفوز بالكرة الذهبية، كانافارو توج أيضاً بكأس العالم مع منتخب الأزوري في عام 2006 بألمانيا، وتوج بالدوري الإسباني مرتين مع فريق ريال مدريد.
7 – أشلي كول (إنجلترا)
أشلي كول هو الظهير الأيسر المثالي الذي يتمناه أي فريق، من حيث القوة في الدفاع والتمركز الجيد وأيضاً انطلاقاته على الأطراف وإمداده بالعرضيات لزملائه، أشلي كول الذي سبق له ارتداء قميص آرسنال توج بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في عام 2012.
6 – أليساندرو نيستا (إيطاليا)
نيستا لا يحتاج لتعريف، فهو أحد أفضل المدافعين في تاريخ الدوري الإيطالي، وتوج بجائزة افضل مدافع في السيريا أ في أعوام 2000،2001،2002،2003، كما كان أحد أفراد كتيبة المدرب مارشيلو ليبي التي توجت بمونديال عام 2006.
5 – خافيير زانيتي (الأرجنتين)
الأسطورة الأرجنتينية الحية، وقائد إنتر ميلان منذ عام 1995 حتى الأن، وهو في الأربعين من عمره مازال يواصل العطاء مع النيراتزوري، وتوج مجهوده بثلاثية مع إنتر ميلان في عام 2010.
4 – جون تيري (إنجلترا)
تحبه أو تكرهه، سلوكه لا يروق لك، ولكن لا يمكن أن تشكك في قدراته وأن لا تعتبره ضمن أفضل مدافعي القرن الواحد والعشرين، فهو أسطورة لفريقه تشيلسي ومعشوق جماهير ملعب ستامفورد بريدج.
3 – ريو فيرديناند (إنجلترا)
أصبح فيرديناند أغلى مدافع في التاريخ عندما انتقل من صفوف ليدز يونايتد لمانشستر يونايتد في صيف عام 2002 في صفقة قدرت ب 30 مليون جنية إسترليني، ليثبت فيرغسون بعد ذلك إصراره على التعاقد مع اللاعب بهذا المبلغ الخيالي، فيرديناند حقق مسيرة 11 عاماً مع الشياطين الحمر مرصعة بالبطولات والانجازات.
2 – نيمانيا فيديتش (صربيا)
فيديديتش انتقل لمانشستر يونايتد قادماً من سبارتك موسكو في عام 2006، وتوج مع الشياطين الحمر بالبريميرليغ 5 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة وكأس العالم للأندية مرة وكأس رابطة المحترفين 3 مرات.
1 – باولو مالديني (إيطاليا)
ربما يكون هو المدافع الأفضل في التاريخ وليس في القرن الواحد والعشرين فقط، مالديني خاض أكثر من 900 مباراة بقميص ميلان وتوج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، كما إنه خاض 126 مباراة بقميص الأزوري، وعندما أعلن اعتزاله لعب كرة القدم في عام 2009 بعمر ال 40، قررت إدارة الروسونيري تجميد رقم 3 القميص الذي ارتداه مالديني حتى يرتديه أحد أبنائه الذي يلعبون في صفوف الناشئين للفريق.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock