صحتك بالدنيا

أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة

الدكتورة أمينة النجولي

يجب علينا الاهتمام والحرص للوقايه من الأسباب التي تؤدي إلى الشيخوخة، والتي قد تضر بالصحة أو البشرة، ومع التقدم في السن على الإنسان أن يهتم بـالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميا.ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم الفبتامينات التي تحمي بشرتنا من الشيخوخة

فمن هذه الفيتامينات:

1 – فيتامين A

فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم إذ إنه يعزز من إمداد الأكسجين إلى جميع أنسجة الوجه وذلك قد يتسبب في إنتاج الكولاجين والذي يحمي من حدوث الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة.

2 – فيتامين C

فهو يعتبر من الفيتامينات المهمة التي تعتبر من مضادات الأكسدة والتي يحتاجها الجسم والبشرة لإنتاج الكولاجين، والذي يعد البروتين الأساسي لحمايه البشرة إضافة إلى أن فيتامين C يساعد على تنظيم إنتاج ماده الميلانين بالجلد مما يساعد على استعادة مرونة الجلد والوقاية من التجاعيد.

3 – فيتامين B3

يعتبر من الفيتامينات المهمة التي لها دور كبير في الوقاية من حساسية البشرة وإصابتها بالجفاف وهذا لأنه يساعد على ترطيب البشرة بالشكل الكافي مما يحميها من الإصابة بالجفاف.

4 – فيتامين K

هو من اهم الفيتامينات فهو يساعد على تقوية الشعيرات الدموية بالبشرة وتعزيز الدورة الدموية مما يحمي من حدوث الهالات السوداء تحت العين.

5 – فيتامين H

فهو يقوي البشرة ويساعد على جعل البشرة ناعمة ونضرة دائما، مما يحميها من حدوث التجاعيد ويجعل البشرة تبدو أصغر من العمر الحقيقي لها.

ويجب اتباع هذه النصائح ومنها

1- النوم الكافي

يجب اخذ قسطا من النوم الكافي مما يساعد في الحفاظ على البشرة فيجب النوم المبكر والاستيقاظ المبكر.

2 – الطعام الصحي

من المهم تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية البشرة، واختيار الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

3 – الحماية من أشعة الشمس

أشعة الشمس لها دور كبير في التسبب في شيخوخة البشرة المبكرة وهذا لأن الأشعة الفوق البنفسجية لها ضرر كبير جدا على البشرة وطبقات الجلد واستخدام كريمات الوقاية من الشمس ذات الجودة العالية.

4- يجب الابتعاد عن التدخين

يعتبر التدخين من أهم المسببات للإصابة بتجاعيد البشرة وذلك لأن التدخين يفرز أنزيمات ضارة تؤدي إلى تكسير الكولاجين الموجود بالبشرة مما يؤدي إلى الإصابة بالتجاعيد بشكل سريع.

5 – الابتعاد عن العصبية

تعتبر العصبية الزائدة والقلق والتوتر والاكتئاب من أهم المسببات في تجاعيد البشرة المبكرة ولهذا من المهم الابتعاد عن القلق والعصبية الزائدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: