عام

تعرف على شخصيتك من طريقة نومك

بقلم/إسراء أحمد محجوب
شخصيتك من طريقة نومك مقال نقدمه لكم من مجلة سحر الحياة، لكى تتعرف على شخصيتك طبقا لما استندنا إليه من علماء النفس والفلاسفة، فبالفعل كل منا من الممكن أن يحدد شخصيته من طريقة نومه، فهناك أنماط عديدة لطريقة النوم تختلف من شخص لآخر، وهذا ما سنتعرف عليه سويا، وقبل معرفة شخصيتك من طريقة نومك، يجب التعرف أولا على الشخصية وماذا تعنى.!!
هناك العديد من الأشخاص الذين يريدون معرفة شخصية كل شخص يتعامل معهم، لتحديد شخصيته ومعرفة كيفية التعامل مع ذلك الشخص، من خلال الصفات التى تحددها الشخصية، والمميزات والعيوب المتواجدة فى كل شخصية.
تعريف الشخصية
هناك عدة مفاهيم للشخصية طبقا لعلوم الفلسفة وعلوم النفس، فطبقا للفلاسفة ما هى إلا ذاتية الشخص، ووعيه وإدراكه للأشياء من حوله، ومحورية الذات والفكر.
ولكن طبقا لعلماء النفس أن الشخصية عبارة عن مجموعة من الصفات التى تحدد هوية وفكر الفرد، وبناءا عليها تتحدد ذاتيه.
وبالمعنى اللغوي الدارج والمعروف لدى الجميع أن الشخصية عبارة عن مجموعة من الصفات المميزة لدى كل شخص لتعكس عاداته وهويته لدى المجتمع، وبناءا على تعريف الشخصية سنتعرف على معرفة الشخصية من طريقة نوم الفرد، وهناك أنماط عديدة من خلالها يمكن معرفة وتحديد نوع الشخصية أيضا.
كيفية معرفة شخصيتك من طريقة نومك
يمكن من خلال طريقة النوم تحليل الشخصيات ومعرفة صفات وعادات كل شخصية، حيث أن طريقة النوم عادة ما تكشف عن هوية كل شخص، وشخصيته، وصفاته.
ومن المعروف أن هناك عدة وضعيات للنوم يمكن من خلالها تحليل الشخصية:
1- النوم فى وضعية الجنين
إذا كنت ممن يتبعون طريقة النوم من خلال وضعية الجنين، وهى دائما ما تأخذ وضع التكور مع ثني الركبتين وكذلك الذراعين، أو وضع الذراعين على الرأس، وتكوت الساقين بقرب البطن، فإن تلك الوضعية تعكس ملامح شخصية هذا الشخص، فعادة ما يكون شخص انطوائي، يحب أن يكون دائما فى أمان، متعلق بأسرته جدا ويخشى المشاكل، على الرغم من طيبة قلبه، وحبه إلى الآخرين، إلا أنه يظهر قوي الشخصية جدا أمام الآخرين، يتمتع ذلك الشخص دائما بموهبة خاصة مثل الرسم، التصوير، الكتابة، والتصميم.
يجب الحذر عند النوم بتلك الوضعية على الجانب الأيسر؛ لأنها من الممكن أن تؤدى لبعض مشاكل المعدة.
2-وضعية السجل
وهى وضعية النوم بالطريقة المستقيمة، حيث يكون الشخص نائم على أحد جانبيه، مع فر اليدين والساقين، ويظهر تحليل شخصية من يتبع تلك الوضعية، بأنه شخصية مستقرة وآمنة جدا، وتحب الدخول فى علاقات مع الآخرين، كما أنها سهلة جدا ومرحة جدا، واجتماعية، والثقة أهم ما يميز تلك الشخصية.
ومن فوائد هذه الوضعية أنها تريح العمود الفقري بشكل تام، وتجعله مستقيما.

3- وضعية المشتاق(السندوتش)
حيث ينام الشخص على أحد جانبيه، وإحدى ساقيه فوق الأخرى، مع ترك يديه بطريقة حرة وعشوائية، وتعكس هذه الوضعية صفات شخصيتها، فتكون شخصية منفتحة جدا على العالم، تحب المغامرات، ولكنها لا تتخذ القرارات بسهولة، وعند اتخاذها أى قرار يكون من الصعب تغييره، وأيضا تعتبر شخصية منسجمة وتميل إلى حب الآخرين.
هذه الوضعية مفيدة لمن يعانون من أمراض التنفس، أو ارتجاع المرئ.
4-وضعية المقاتل أو الانتباه للجنود (الملكى)
يكون الشخص فى تلك الوضعية نائما على ظهره مع امتداد الساقين وفرد اليدين أما بطريقة متلاصقة لجسده، أو متباعدة، وتكون تلك الشخصية مائلة إلى التكبر والعند، تحب المدح، وتثق فى نفسها بشكل كبير جدا، كما أنها تحدد أهدافها، وتحب العمل منفردا، وتعتبر من الشخصيات الصارمة والنادرة، وشخصية متحفظة جدا.
ومن أضرار تلك الوضعية أنها تتسبب فى الشخير وصعوبة التنفس بدرجة كبيرة.
5-وضعية نجم البحر
هى وضعية النوم على الظهر مع رفع الذراعيين لأعلى، وتدل تلك الوضعية على الشخصية القوية، والمستمعة للآخرين، وأيضا من الشخصيات التى تحب مساعدة الآخرين، كما أن تلك الشخصية تحب أن تكون الأضواء مسلطة عليها ومحور اهتمام من الآخرين.
6- وضعية السقوط الحر(الانبطاح)
هى وضعية الاستلقاء على البطن مع امتداد الذراعين، أو رفعهما لأعلى وامتداد الساقين، على أن يكون الرأس فى اتجاه اليمين أو اليسار، وتكون هذه الشخصية شخصية حازمة فى المواعيد ودقيقة جدا، وتكون شخصية مزاجية، وتكره العشوائية والإهمال المتواصل، كما أنها تحب الماديات جدا ولكن مع العمل الجيد فقط، شخصية عصبية جدا، ولا تحب المفاجئات.
7- وضع الصليب المعقوف
فيكون النائم مستلقى على بطنه مع امتداد ساق وثنى الأخرى، فتدل هذه الشخصية على الشخصية المتعبة والمجهدة، فتهرب إلى النوم من كثرة التعب، وأيضا تعتبر شخصية متقلبة المزاج، غير واضحة، تفضل تلك الشخصية الهدوء، والسلام النفسي، والارتياح.
وبذلك نكون قدمنا لكم كل ما يخص معرفة شخصيتك من طريقة نومك، ومعرفة جميع الصفات التى تمتلكها كل شخصية على حدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: