صحتك بالدنياعاممقالات

عادات مؤذية تسبب السرطان…احذري

بقلم / غادة عبدالله

أصبح العالم يواجه مرض السرطان بشكل شائع، خاصة وإنه يقتحم حياة صاحبه دون استئذان، حيث تلعب وتؤثر أنماط الحياة التي نمارسها على حياتنا و صحتنا بشكل قد يكون غير مباشر أو ظاهر, نتيجة للتعرض إلى الضغط و التوتر المزمن الذي يلعب دورا رئيسيا في تعرض الجسم إلى مشاكل صحية مزمنة تظهر مع مرور الوقت, كالتدخين مثلا الذي يؤدي إلى الإصابة بسرطان الفم و الرئة, بالإضافة إلى مساهمته في نمو الأورام في أجزاء أخرى من الجسم, و من أبرز العادات المؤذية و المماراسات التي لها تأثير سلبيا على الجسم, و تساهم في الإصابة بالسرطان ما يلي:

 

1- التدخين من أسوء العادات التي تؤدي إلي الإصابة بسرطان الفم والرئة.

 

2- تناول اللحوم المعالجة التي تخضع لإضافة مواد حافظة مثل النترات و صوديوم النتريت و هي مواد سرطانية تؤدي مع الوقت بالإصابة بسرطان القولون و البنكرياس.

 

3- تناول الأطعمة المدخنة والمشوية المحروقة لأن الشوي أكثر من اللازم يسبب سرطان البنكرياس.

 

 

عادات مؤذية تسبب السرطان...احذري
عادات مؤذية تسبب السرطان…احذري
4- تناول المشروبات التي تحتوي علي سكريات عالية، مثل المشروبات الغازية، فالأشخاص الذين يتناولون أكثر من كأسين من المشروبات الغازية في الأسبوع يكونون أكثر عرضة لسرطانات الجهاز الهضمي بنسبة 78% فزيادة السكر الموجودة بتلك المشروبات تؤمن البيئة الملائمة لنمو الخلايا السرطانية.

 

5- الجلوس لساعات طويلة دون حركة، ممارسة الرياضة مفيدة لتنشيط الدورة الدموية فالأشخاص الذين يجلسون لساعات طويلة أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتهاب الأعضاء الداخلية الموجودة أسفل البطن و التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان الرحم و القولون و المستقيم.

 

 

عادات مؤذية تسبب السرطان...احذري
عادات مؤذية تسبب السرطان…احذري
-6 النوم بجانب التليفون المحمول أو وضعه بجانب الصدر، حركات ضارة بالصحة و تؤدي إلى الإصابة بالسرطان نتيجة انبعاث الإشعاعات الضارة كالتعرض لسرطانات الثدي و أورام المخ.

 

السرطان مرض لعين ولكن يمكن الوقاية منه ومنع الإصابة
فالوقاية خير من العلاج ،وهذا كلام حقيقى وعلمى، وتم نشره فى مجلة عالمية فى كندا مؤخرا ،حيث أن الوقاية أدت إلى تقليل نسب الوفاة من السرطان فى العالم بنسبة تصل إلى 40 %، و أن عدد حالات السرطان ليست قليلة، ولكن يمكن تقليل السرطان بنسبة تصل إلى 40 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: